ذهبية لأميركا وكرواتيا في ألعاب القوى

Christian Taylor of the USA competes in the men's Triple Jump qualification of the Rio 2016 Olympic Games Athletics, Track and Field events at the Olympic Stadium in Rio de Janeiro, Brazil, 15 August 2016.
تايلور حقق ذهبية الوثب الثلاثي بعد تسجيله 17.68 مترا (الأوروبية)

أحرزت الكرواتية ساندرا بركوفيتش اليوم الثلاثاء ذهبية مسابقة رمي القرص في منافسات ألعاب القوى ضمن الألعاب الأولمبية (ريو 2016)، بينما احتفظ الأميركي كريستيان تايلور بلقبه الأولمبي في مسابقة الوثب الثلاثي.

ولم تكن بداية بركوفيتش اليوم جيدة بعدما قامت بمحاولتين خاطئتين في البداية، قبل أن تتدارك الموقف في الثالثة وتسجل 69.21 مترا، وهو الرقم الذي وضعها في المقدمة ومكنها من الاحتفاظ بلقبها الأولمبي الذي أحرزته قبل أربع سنوات في لندن.

وعوضت بركوفيتش -بطلة العالم في 2013- خيبة أملها في المونديال الأخير بالعاصمة الصينية بكين عندما حلت ثانية، علما بأنها غابت عن مونديال 2011 في دايغو الكورية الجنوبية لإيقافها ثلاثة أشهر بسبب تناولها منشطات.

وعادت الفضية إلى الفرنسية ميلينا روبير ميشون التي منحت بلادها أول ميدالية أولمبية في مسابقة رمي القرص منذ العام 1948، وحققت 66.73 مترا، في حين عادت البرونزية إلى الكوبية دينيا كاباييرو بتسجيلها 65.34 مترا.

من جانب آخر، احتفظ الأميركي كريستيان تايلور بلقبه الأولمبي في مسابقة الوثب الثلاثي عندما حسم المنافسة في الجولة الأولى بقفزة وصلت إلى 17.86 مترا، وتقدم على مواطنه ويل كلاي الذي وثب إلى مسافة 17.76 مترا في محاولته الأولى أيضا.

وعادت البرونزية إلى الصيني دونغ بين الذي لم يختلف عن صاحبي المركزين الأول والثاني وحقق 17.58 مترا في محاولته الأولى، ومنح بلاده ميداليتها الأولى في المسابقة بتاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية سواء لدى الرجال أو السيدات.

يذكر أن تايلور -بطل العالم مرتين- هو ثاني أفضل رياضي بهذه المسابقة في كل الأزمنة بعدما سجل 18.21 مترا في مونديال بكين العام الماضي في طريقه إلى اللقب العالمي.

يذكر أن الرقم القياسي لهذه المسابقة يملكه البريطاني جوناثان إدواردز الذي حقق 18.29 مترا قبل 21 عاما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Almaz Ayana of Ethiopia poses in front of the scoreboard after winning the women's 10000m final with a new world record at the Rio 2016 Olympic Games Athletics, Track and Field events at the Olympic Stadium in Rio de Janeiro, Brazil, 12 August 2016.

حطمت الإثيوبية ألماز أيانا الرقم القياسي العالمي لسباق عشرة آلاف متر للسيدات، لتحصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو، في زمن بلغ 29 دقيقة و17:45 ثانية.

Published On 12/8/2016
2016 Rio Olympics - Athletics - Victory Ceremony - Women's 3000m Steeplechase Victory Ceremony - Olympic Stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 15/08/2016. Ruth Jebet (BRN) of Bahrain poses with her medal. REUTERS/Dominic Ebenbichler FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

منحت العداءة راث جيبيت البحرين ذهبيتها الأولى في تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية، عندما أحرزت الاثنين المركز الأول في سباق “ثلاثة آلاف متر موانع” بأولمبياد ريو.

Published On 15/8/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة