الأميركية بايلز تعادل رقما قياسيا بالجمباز

بايلز باتت رابع لاعبة جمباز في التاريخ تحرز أربع ميداليات خلال دورة واحدة للأولمبياد (رويترز)
بايلز باتت رابع لاعبة جمباز في التاريخ تحرز أربع ميداليات خلال دورة واحدة للأولمبياد (رويترز)

قدمت الأميركية سيمون بايلز عرضا مميزا وفازت بلقب مسابقة الحركات الأرضية للسيدات في منافسات الجمباز وحصلت على ميداليتها الذهبية في أولمبياد ريو 2016 لتعادل بذلك الرقم القياسي.

وبعد يوم من عرض سيئ على جهاز عارضة التوازن حرم المتسابقة الأميركية من مغادرة ريو وفي جعبتها خمس ذهبيات وهو رقم قياسي لأي لاعبة جمباز على الإطلاق، استعادت بايلز مستواها لتخطف ذهبية الحركات الأرضية بمجموع 15.966 نقطة.

وحصلت الأميركية آلي ريزمان على الفضية بمجموع 15.500 نقطة، بينما نالت البريطانية آمي تينكلر البرونزية.

وبفوزها اليوم، أكملت بايلز (19 عاما) الرباعية في أول مشاركة أولمبية لها، وباتت رابع رياضية تحرز أربع ميداليات ذهبية في رياضة الجمباز خلال دورة واحدة.

وانضمت بايلز التي توجت في المسابقة العامة (فردي وفرق) وحصان القفز، إلى السوفياتية لاريسا لاتينينا (1956) والتشيكية فيرا تشاسلافسكا (1968) والرومانية إيكاترينا تسابو (1984).

من جانب آخر، أحرز الأوكراني أوليغ فرنياييف ذهبية جهاز العارضتين المتوازيتين، وذلك بعد تسجيله 16.140 نقطة متفوقا على الأميركي دانيل ليفيا الذي حصد الفضية بعدما سجل 15.900 نقطة، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الروسي ديفيد بليافسكي.

وسبق لفرنياييف الفوز بالميدالية الفضية في المسابقة العامة (جميع الأجهزة)، وكان بطل العالم في 2014 ووصيف البطل في 2015.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق ماكس ويتلوك إنجازا تاريخيا عندما بات أول بريطاني يتوج في منافسات الجمباز بالدورات الأولمبية، وضاعف حجم إنجازه بإحراز ميداليتين ذهبيتين في الجمباز الفني للرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو.

سجلت النسخة الحالية من الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل العديد من الإصابات خلال منافسات اليومين الأولين، وكانت منافسات الدراجات على الطرق والجمباز في الصدارة وشهدتا أكثر الإصابات خطورة.

أحرزت الولايات المتحدة الأميركية الميدالية الذهبية لفئة فرق السيدات ضمن منافسات الجمباز بأولمبياد ريو دي جانيرو، بفارق ثماني نقاط أمام الفريق الروسي. وكان تتويج الفريق الأميركي شبه محسوم بعد أن تألق بشكل كبير خلال التصفيات، وتفوق على أقرب منافسيه بفارق غير مألوف بلغ عشر نقاط. ويعد التتويج بميدالية في منافسات جمباز فرق السيدات هو السابع على التوالي لأميركا في […]

المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة