موراي بنهائي أولمبياد ريو بحثا عن الذهب

2016 Rio Olympics - Tennis - Semifinal - Men's Singles Semifinals - Olympic Tennis Centre - Rio de Janeiro, Brazil - 13/08/2016. Andy Murray (GBR) of Britain celebrates after winning match against Kei Nishikori (JPN) of Japan. REUTERS/Kevin Lamarque TPX IMAGES OF THE DAY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
موراي ضرب موعدا في المباراة النهائية مع نادال أو الأرجنتيني دل (رويترز)

تأهل البريطاني أندي موراي (المصنف ثانيا) إلى نهائي مسابقة التنس للرجال في أولمبياد ريو 2016 بفوزه السبت في نصف النهائي على الياباني كي نيشيكوري (الرابع) دون عناء 6-1 و6-4.

ويخوض موراي النهائي للمرة الثانية على التوالي من أصل ثلاث مشاركات (خرج من الدور الأول في 2008)، وهو يأمل أن يصبح أول لاعب يحتفظ بالذهبية التي أحرزها قبل أربعة أعوام في لندن بفوزه فوق ويمبلدون على غريمه السويسري روجيه فيدرر، وأن يرفع رصيد بريطانيا في الفردي إلى خمس ذهبيات.

واحتاج موراي إلى ساعة وعشرين دقيقة لكي يؤكد تفوقه التام على نيشيكوري الذي مُني بهزيمته السابعة أمام اللاعب البريطاني من أصل ثماني مواجهات، وفشل بالتالي في الوصول إلى النهائي في ثالث مشاركة له، بعد أن خرج من الدور الأول في 2008، ومن ربع النهائي في 2012.

وضرب موراي موعدا في المباراة النهائية مع غريمه الإسباني رافايل نادال (الثالث) بطل 2008، أو الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو صاحب برونزية لندن 2012.

المصدر : وكالات