كيف يرى فيلبس آخر يوم بحياته الرياضية؟

Michael Phelps of the US arrives to compete in the men's 100m Butterfly heats of the Rio 2016 Olympic Games Swimming events at Olympic Aquatics Stadium at the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 11 August 2016.
فيلبس سيضع حدا لمسيرته الرياضية في ختام منافسات السباحة بأولمبياد ريو (الأوروبية)
اعترف السباح الأسطوري الأميركي مايكل فيلبس أنه من الصعب عليه التأقلم مع فكرة أن "كل شيء سينتهي بعد 48 ساعة من الآن"، وذلك عقب تتويجه بذهبيته الأولمبية الثانية والعشرين.

 
وواصل فيلبس أسطورته الأولمبية الخميس بإحراز ميداليته الـ26 في الألعاب الأولمبية الصيفية معززا رقمه القياسي، وذلك بعد تتويجه في سباق مئتي متر متنوعة في ريو 2016.
 
وهذه الذهبية هي الـ22 للسباح الأميركي البالغ من العمر 31 عاما، كما أنها الرابعة له في ريو بعد الأولى في سباق أربع مرات مئة متر حرة، والثانية في سباق مئتي متر فراشة، والثالثة في أربع مرات مئتي متر حرة.

وستكون الفرصة متاحة أمام فيلبس لتحقيق ذهبية خامسة عندما يخوض سباق مئة متر فراشة.

وسيكون أولمبياد ريو المشاركة الأخيرة لفيلبس، وعلق على ذلك قائلا "من الصعب التفكير بأني تعلمت السباحة قبل عشرين عاما وكل شيء سينتهي في الساعات المقبلة على صعيد المنافسة في البطولات".

فيلبس حقق أربع ذهبيات بريو ويطمح للمزيد (الأوروبية)فيلبس حقق أربع ذهبيات بريو ويطمح للمزيد (الأوروبية)

وفي ما يخص حياته بعد الاعتزال، قال فيلبس "في الوقت الحالي لا أعلم كيف أتأقلم مع هذا الوضع.. لا أعلم ماذا أقول.. كانت مسيرة جنونية.. كنت أمزح مع (زميله السباح ومواطنه) راين لوكتي وقلت له: يا رجل، كيف فزنا بكل هذه المسابقات في 2008؟".

وأصبح فيلبس في أولمبياد بكين 2008 أول رياضي يتوج بثماني ذهبيات أولمبية، متفوقا على مواطنه السباح مارك سبيتز الذي أحرز سبع ذهبيات في أولمبياد 1972.

وأضاف هذه الذهبيات الثماني إلى الذهبيات الست التي أحرزها في أثينا 2004، ثم عزز سجلها بأربع في لندن 2012 ومثلها في ريو 2016، إضافة إلى فضيتين في لندن 2012 وبرونزيتين في أثينا 2004.

فيلبس حلق بإنجازاته بعيدا وابتعد عن كل منافسيه (رويترز)فيلبس حلق بإنجازاته بعيدا وابتعد عن كل منافسيه (رويترز)

وتطرق فيلبس إلى وضعه البدني قائلا "جسدي يؤلمني، ساقاي تؤلماني.. أنا مرهق، لكن -كما تعلمون- راسلت بعض الأصدقاء وبعض الرسائل الملهمة التي وصلتني ساعدتني كثيرا".

وتأتي الإنجازات الجديدة التي يسطرها فيلبس بعدما غاب عن الأحواض عقب اعتزاله بعد أولمبياد لندن 2012، قبل أن يعود عن القرار قبل عامين.

وتحدث عن عودته عن الاعتزال، قائلا "علمت عندما قررت العودة بأن الأمور لن تكون سهلة علي، وبأني سأضطر إلى إجبار نفسي على التحامل على أوجاع لم أكن أريد حقا أن أشعر بها، لكن لتحقيق النتائج، كان علي أن أقوم بذلك.. كنت مستعدا لذلك في هذه المرحلة من حياتي".

وأضاف "عندما عدت كنت أثقل مما وصلت إليه في حياتي"، كاشفا أنه خاض أفضل التمارين في حياته، وهذا "هو السبب الوحيد الذي سمح لي بالعودة إلى ما كنت عليه في السابق، وبالعودة إلى التسابق على هذا المستوى بشكل ثابت".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Michael Phelps and his teammates of the USA leave the hall after the medal ceremony for the men's 4x100m Freestyle relay final race of the Rio 2016 Olympic Games Swimming events at Olympic Aquatics Stadium at the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 07 August 2016. The USA won gold.

تصدرت الولايات المتحدة جدول الميداليات بعد انتهاء اليوم الثاني من أولمبياد ريو بمجموع 12 ميدالية بينها ثلاث ذهبيات. ويعود الفضل في هذه الصدارة لسباحيها النجمين مايكل فيلبس وكاتي ليديكي.

Published On 8/8/2016
Caeleb Dressel (L-R), Nathan Adrian, Ryan Held, and Michael Phelps of the USA pose with their gold medals after the medal ceremony for the men's 4x100m Freestyle relay final race of the Rio 2016 Olympic Games Swimming events at Olympic Aquatics Stadium at the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 07 August 2016.

حصد نجم السباحة الأميركي مايكل فيلبس الميدالية الذهبية التاسعة عشرة في سجل مشاركاته بالدورات الأولمبية حيث فاز مع الفريق الأميركي بسباق السباحة “4×100 متر تتابع” ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو.

Published On 8/8/2016
المزيد من أرقام قياسية
الأكثر قراءة