الكويتي الديحاني يمنح العرب أول ذهبية بريو

2016 Rio Olympics - Shooting - Victory Ceremony - Men's Double Trap Victory Ceremony - Olympic Shooting Centre - Rio de Janeiro, Brazil - 10/08/2016. Fehaid Aldeehani (KUW) of Independent Olympic Athlete poses with his gold medal. REUTERS/Edgard Garrido FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
الديحاني سبق له الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبيادي سيدني 2000 ولندن 2012 (الأوروبية)

أحرز الرامي الكويتي فهيد الديحاني أول ميدالية ذهبية للعرب في دورة الألعاب الأولمبية الجارية في ريو دي جانيرو، وذلك بعد إحرازه المركز الأول في مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب" الأربعاء.

ونجح الديحاني بحجز مكانه في الدور نصف النهائي عقب خوض جولة تمايز مع الأميركي جوشوا ريتشموند والصيني بينيوان هو، بعدما أصاب الثلاثة 135 طبقا من أصل 150 في الدور الأول.

وتفوق الديحاني بإصابته 12 طبقا في جولة التمايز مقابل 11 لريتشموند وسبعة لهو. وواصل الديحاني تألقه في نصف النهائي وتصدر التصفيات بعدما أصاب 28 طبقا من أصل ثلاثين متقدما بفارق طبق واحد على الإيطالي ماركو إينوتشنتي، فخاضا المباراة النهائية -والتي عادت الكلمة الأخيرة فيها له- بإصابته 26 طبقا من أصل ثلاثين مقابل 24 لمنافسه.

وعادت البرونزية للبريطاني ستيفن سكوت الذي تفوق على مواطنه تيم نيل (30 مقابل 28)، وحل الإماراتي خالد الكعبي تاسعا (134 طبقا)، والكويتي الآخر أحمد العفسي في المركز الخامس عشر (128) والمغربي محمد رماح في المركز الحادي والعشرين قبل الأخير (115).

وميدالية الديحاني (49 عاما) هي الثانية للعرب في ريو بعد برونزية لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو في وزن تحت 81 كلغ الثلاثاء.

ونال الرامي الكويتي اليوم الميدالية الثالثة في تاريخ مشاركاته بالألعاب الأولمبية، بعد برونزيتي المسابقة ذاتها في أولمبيادي سيدني 2000 ولندن 2012.

والديحاني -الذي يشارك في الأولمبياد للمرة السادسة- هو صاحب الميداليتين الوحيدتين في تاريخ الكويت التي تشارك في أولمبياد ريو تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

undefined
undefined
المصدر : وكالات