المنشطات تقصي ملاكما إيرلنديا ورباعة تايوانية

Michael O'Reilly of Ireland and Xaybula Musalov of Azerbaijan fight during their men's 75kg Middle weight boxing gold medal fight at the 1st European Games in Baku, Azerbaijan, June 27 , 2015. REUTERS/Kai Pfaffenbach
أوريلي (يسار) خلال نزال سابق في الألعاب الأوروبية بأذربيجان (رويترز)

استبعد الملاكم الإيرلندي مايكل أوريلي والرباعة التايوانية لين تزو تشي -الأربعاء- من منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية، بسبب تعاطيهما المنشطات.

ووفقا لموقع اللجنة الأولمبية الإيرلندية على الإنترنت، فقد استبعد الملاكم جراء ثبوت تناوله مادة منشطة، تم الكشف عنها في عينة أخذت من اللاعبين المشاركين في النسخة الحالية من الأولمبياد.

وتوج أوريلي (23 عاما) بطلا لأوروبا عام 2015 في الوزن الوسط (75 كلغ)، ونجح في الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة العالم 2015، وكان من المقرر أن يواجه المكسيكي ميسايل رودريغيز الجمعة.

من جانب آخر، أعلنت اللجنة الأولمبية التايوانية استبعاد الرباعة  لين تزو تشي بعد ثبوت تناولها المنشطات.

وكانت لين تحمل الرقم القياسي العالمي ومقداره 261 كلغ، خلال دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية التي أقيمت بإينتشيون في كوريا الجنوبية عام 2014.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Anti-doping control kits are pictured at an anti-doping control centre at the stadium in Daegu, southeast of Seoul, South Korea, in this August 24, 2011 file photo. The recent wave of positive tests has thrust sports doping back in the headlines but it is not just athletes seeking to enhance performance who are taking banned substances, a Norwegian anti-doping official has told Reuters. To match Interview SPORT-DOPING/NORWAY REUTERS/Lee Jae-Won/Files

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية الجمعة اكتشاف 45 حالة جديدة من تعاطي المنشطات في إعادة التحاليل لسلسلة ثانية من العينات المأخوذة في أولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012.

Published On 22/7/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة