الكويتي الديحاني يمنح العرب أول ذهبية بريو

الديحاني سبق له الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبيادي سيدني 2000 ولندن 2012 (الأوروبية)
الديحاني سبق له الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبيادي سيدني 2000 ولندن 2012 (الأوروبية)

أحرز الرامي الكويتي فهيد الديحاني أول ميدالية ذهبية للعرب في دورة الألعاب الأولمبية الجارية في ريو دي جانيرو، وذلك بعد إحرازه المركز الأول في مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب" الأربعاء.

ونجح الديحاني بحجز مكانه في الدور نصف النهائي عقب خوض جولة تمايز مع الأميركي جوشوا ريتشموند والصيني بينيوان هو، بعدما أصاب الثلاثة 135 طبقا من أصل 150 في الدور الأول.

وتفوق الديحاني بإصابته 12 طبقا في جولة التمايز مقابل 11 لريتشموند وسبعة لهو. وواصل الديحاني تألقه في نصف النهائي وتصدر التصفيات بعدما أصاب 28 طبقا من أصل ثلاثين متقدما بفارق طبق واحد على الإيطالي ماركو إينوتشنتي، فخاضا المباراة النهائية -والتي عادت الكلمة الأخيرة فيها له- بإصابته 26 طبقا من أصل ثلاثين مقابل 24 لمنافسه.

وعادت البرونزية للبريطاني ستيفن سكوت الذي تفوق على مواطنه تيم نيل (30 مقابل 28)، وحل الإماراتي خالد الكعبي تاسعا (134 طبقا)، والكويتي الآخر أحمد العفسي في المركز الخامس عشر (128) والمغربي محمد رماح في المركز الحادي والعشرين قبل الأخير (115).

وميدالية الديحاني (49 عاما) هي الثانية للعرب في ريو بعد برونزية لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو في وزن تحت 81 كلغ الثلاثاء.

ونال الرامي الكويتي اليوم الميدالية الثالثة في تاريخ مشاركاته بالألعاب الأولمبية، بعد برونزيتي المسابقة ذاتها في أولمبيادي سيدني 2000 ولندن 2012.

والديحاني -الذي يشارك في الأولمبياد للمرة السادسة- هو صاحب الميداليتين الوحيدتين في تاريخ الكويت التي تشارك في أولمبياد ريو تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رغم استمرار تراجع مستوى ألعاب القوى المغربية وإيقاف نجم الرمح المصري إيهاب عبد الرحمن بسبب المنشطات، تظل ألعاب القوى الحلم الأكبر للبعثات العربية المشاركة في ريو 2016 التي تنطلق فعالياتها غدا الجمعة وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري.

المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة