الأميركية أرمسترونغ تفوز بذهبية الدراجات لثالث مرة

أرمسترونغ كانت أكبر مشاركة سنًا في سباق الدراجات (أسوشيتد برس)
أرمسترونغ كانت أكبر مشاركة سنًا في سباق الدراجات (أسوشيتد برس)

أحرزت الأميركية كريستين أرمسترونغ الأربعاء الذهبية الثالثة على التوالي في سباق ضد الساعة، ضمن رياضة الدراجات الهوائية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتكتسي هذه الذهبية أهمية كبيرة بالنسبة للأميركية المتوجة في أولمبيادي بكين 2008 ولندن (2012، كونها تأتي عشية الاحتفال بعيد ميلادها الثالث والأربعين، لتكون أكبر مشاركة سنًا في منافسات الدراجات.

وقطعت أرمسترونغ مسافة 29.7 كيلومترا في 44:26:42 دقيقة، وتقدمت بفارق خمس ثوان
و55 جزءا على الروسية أولغا زابلينسكايا ابنة البطل الأولمبي السابق سيرغي سوخوروتشنكوف التي حلت ثالثة قبل أربع سنوات في لندن، وكانت مهددة بعدم المشاركة بعد أن ثبت تناولها مواد منشطة في 2014.

وحلت في المركز الثالث الهولندية آنا فان در بريغن التي توجت الأحد بسباق السرعة على الطريق، بينما اكتفت بطلة العالم مواطنتها ليندا فيلومسن بالمركز السادس.

ولا تمت كريستين أرمسترونغ بصلة قرابة إلى لانس أرمسترونغ المجرد من ألقابه السبعة في دورة فرنسا الدولية بسبب المنشطات.

وفي كل مرة أحرزت كريستين أرمسترونغ لقبا أولمبيا، توقفت عن ممارسة رياضة الدراجات. فبعد بكين 2008 تزوجت من جو سافولا وأنجبت لوكاس مطلع سبتمبر/أيلول 2010، وتوقفت عن ممارسة رياضة الدراجات حتى قبل أولمبياد لندن ثم تمكنت من المحافظة على لقبها.

وبعد اللقب، توقفت مرة أخرى ثم أعلنت عودتها مجددا في 2015 ودخلت تجارب انتقاء المنتخب الأميركي ونجحت في اجتيازها، ثم كللت جهودها بالذهبية الأولمبية الثالثة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فازت فرنسا بذهبية الفرق لمسابقة الثلاثة أيام في الفروسية ضمن منافسات الألعاب الأولمبية بعدما تألقت اليوم الثلاثاء في قفز السدود، وارتقت مركزين بعد مرحلة اختراق الضاحية مستفيدة من إسقاط فرسان أستراليا ونيوزيلندا لحواجز.

المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة