266 رياضيا ضمن البعثة الروسية بأولمبياد ريو

The Russian Olympic team arrives at the Antonio Carlos Jobim International Airport in Rio de Janeiro, Brazil, 28 July 2016. The Rio 2016 Olympics start on 05 August.
أعضاء البعثة الأولمبية الروسية لدى وصولهم إلى المطار الدولي بريو دي جانيرو (الأوروبية)

أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو مشاركة 266 رياضيا روسيًّا في أولمبياد ريو بين 5 و21 أغسطس/آب المقبل.

وذكر موتكو في مقابلة مع قناة "ماتش تي في" الرياضية المتخصصة "سنمثل روسيا في 29 مسابقة من أصل 34 وسط مشاركة 266 رياضيا"، وقال إنهم يتوقعون صدور قرار من الاتحاد الدولي للسباحة السبت بشأن السماح للسباحين الروس بولوج أسوار الألعاب الأولمبية.

وقد استبعد حتى الساعة 117 رياضيا روسيا من بينهم 67 في ألعاب القوى، إضافة إلى رياضيي التجديف والملاكمة ورفع الأثقال وغيرهم.

وذكرت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات أمس الجمعة أنه ثبت تعاطي السباح نيكيتا لوبنتشيف مادة منشطة تدعى ميلدونيوم، وهو واحد من سبعة سباحين روس حرموا من المشاركة في أولمبياد ريو.

وأعلن الاتحاد الدولي لرفع الاثقال الجمعة على موقعه الرسمي أن المنتخب الروسي المؤلف من ثمانية رباعين لن يشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية التي تنطلق في ريو دي جانيرو في الخامس من الشهر المقبل.

وأصدر الاتحاد الدولي بيانا جاء فيه "تعرضت نزاهة رياضة رفع الأثقال لانتهاكات متواصلة وعلى أكثر من مستوى من قبل الروس، وبالتالي تم اتخاذ عقوبات بهذا الصدد للمحافظة على سمعة هذه الرياضة".

ومن المتوقع أن يرتفع العدد مع التوجه نحو إيقاف ثلاثة دراجين روس لم يفصح عن هوياتهم.

وبدأت الاتحادات الدولية المتفرقة باستبعاد الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو في أعقاب قرار اللجنة الأولمبية الدولية منح هذه الاتحادات كامل الصلاحيات بشأن السماح لرياضيي روسيا الاتحادية بالمشاركة في العرس الأولمبي في ريو دو جانيرو.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Russian Olympic Committee head Alexander Zhukov attends a news conference at the Russian Olympic Committee in Moscow, Russia, July 22, 2016. REUTERS/Maxim Shemetov

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنها لن تفرض عقوبة إيقاف شامل على بعثة روسيا التي ستشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل الشهر المقبل بسبب سجل البلاد في مجال المنشطات.

Published On 24/7/2016
شعار دورة الالعاب - ريو 2016

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة الاثنين استبعاد سبعة سباحين روس من دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو بينهم فلاديمير موروزوف ولوليا إفيموفا ونيكيتا لوبينتسيف الحاصلون على ميداليات في أولمبياد 2012 في لندن.

Published On 25/7/2016
(FILE) A file picture dated 21 February 2014 of the Doping Control Station in the Laura Biathlon Center during the Sochi 2014 Olympic Games in Krasnaya Polyana, Russia. The ruling athletics body IAAF Council meets on 13 November 2015 to discuss a recommendation from an independent commission of the World Anti-Doping Agency (WADA) to suspend Russia from events including the 2016 Summer Olympics in Rio de Janeiro, because of wide-spread doping practices and cover-ups of positive tests, allegations first made in a German television documentary. EPA/HENDRIK SCHMIDT *** Local Caption *** 51689017

أكدت لجنة مستقلة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) في تقرير اليوم وجود دليل على استخدام رياضيين روس للمنشطات بشكل ممنهج وواسع النطاق وبدعم من مسؤولين خلال أولمبياد سوتشي الشتوي عام 2014.

Published On 18/7/2016
المزيد من أولمبياد ريو
الأكثر قراءة