حرمان 22 لاعبا روسيا في التجديف من المشاركة بالأولمبياد

FILE - (from R to L) Sergey Fedorovtsev, Vladislav Ryabcev, Artem Kosov and Nikita Morgachev of Russia in action during the Men's Quadruple Sculls Final race at the Rowing Olympic Qualification on Lake Rotsee in Lucerne, Switzerland, Tuesday, May 24, 2016. The World Rowing Federation says that trimetazidine, a banned substance, was found in a urine sample given by rower Sergei Fedorovtsev in an out-of-competition test on May 17, as world rowing association FISA announced on Friday, 01 July 2016.
الاتحاد الدولي للتجديف حرم 22 رياضيا روسيا من أصل 28 (الأوروبية)

حرم الاتحاد الدولي للتجديف اليوم الثلاثاء 22 رياضيا روسيًّا من أصل 28 من المشاركة في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية الصيفية، تطبيقا لمعايير حددتها اللجنة الأولمبية الدولية الأحد الماضي.

وفي ظل بقاء ستة لاعبين مؤهلين لخوض هذه الرياضة، باتت حظوظ المنتخب الروسي ضئيلة في اللمشاركة بمختلف مسابقاتها.

وكان الاتحاد الدولي للتجديف أعلن سابقا حرمان ثلاثة رياضيين روس فقط من المشاركة.

وأعلن الاتحاد الدولي للشراع أيضا عدم أهلية الروسي بافل شوزيكين ثالث بطولة العالم 2015 مع شريكه دنيس غريبانوف للمشاركة في ريو، ولكن يمكن للاتحاد الروسي تسمية بديل له إلى جانب غريبانوف الذي سمح له بالمشاركة مع أربعة آخرين.

وارتفع العدد الإجمالي للرياضيين الذين أعلن الاتحادات الرياضيات الدولية الاثنين والثلاثاء عدم مطابقتهم لمعايير المشاركة في الألعاب الأولمبية إلى 41 رياضيا، إضافة إلى 67 رياضيا في ألعاب القوى كان اتحادهم الدولي أعلن استبعادهم سابقا بسبب انتهاك قوانين مكافحة المنشطات.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قررت عدم فرض حظر شامل على رياضيي روسيا في الألعاب الأولمبية، وتركت للاتحادات الرياضية الدولية مسؤولية اتخاذ قرار حول أهلية الرياضيين الروس للمشاركة من عدمها طبقا لتلبية معايير عدم التورط في فضيحة التعاطي الممنهج للمنشطات الذي كشفه تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين بناء على طلب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا).

وقد أعلنت اتحادات رياضية دولية عدة السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في ريو كاتحادات الجودو وكرة المضرب والمبارزة والجمباز.

المصدر : وكالات