اللجنة الأولمبية: أولمبياد ريو نجحت ولم تكن مثالية

أولمبياد ريو شهدت العديد من المشاكل والصعوبات (رويترز)
أولمبياد ريو شهدت العديد من المشاكل والصعوبات (رويترز)

أشادت اللجنة الأولمبية الدولية -اليوم الثلاثاء- بنجاح أولمبياد ريو دي جانيرو، رغم بعض الصعوبات التي واجهت الدورة وفضيحة المنشطات الروسية التي خيمت عليها.

وقال المدير العام للألعاب الأولمبية باللجنة الأولمبية الدولية كريستوف دوبي "من وجهة نظر المؤسسة فإن الأولمبياد كانت ناجحة، هل كانت مثالية؟ لا".

وجاءت تصريحات دوبي في اليوم الأول من الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام للمجلس التنفيذي للجنة  الأولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية.

وأكد مدير التسويق تيمو لومي أن ألعاب ريو دي جانيرو "كانت الدورة الأعلى مشاهدة".

وجرت أولمبياد ريو في أغسطس/آب الماضي في الوقت الذي عانت فيه البرازيل من أزمات سياسية واقتصادية، ولكن الدورة مرت بشكل سلس رغم المشاكل العويصة.

وشهدت الدورة مشاكل على مستوى المواصلات والمتطوعين، ولكن اللجنة الأولمبية الدولية أكدت أنه رغم التكاليف الباهظة لاستضافة الأولمبياد، فإن هناك إرثا طويل الأجل لريو من خلال المنشآت الرياضية وأعمال تطوير البنية التحتية.

وعلى المستوى الرياضي شهدت الأولمبياد تحطيم أكثر من مئة رقم قياسي عالمي أو أولمبي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انتزعت بريطانيا المركز الثاني في الجدول النهائي للميداليات بأولمبياد ريو دي جانيرو، بعدما حصدت 67 ميدالية منها 27 ذهبية، متفوقة على الصين التي حصدت سبعين ميدالية منها 26 ذهبية.

يوم أسدل الستار -الأحد الماضي- على أولمبياد ريو دي جانيرو، أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بالتنظيم، وقال إنها “دورة رائعة في مدينة رائعة”. ولكن هل ينطبق هذا التوصيف على أرض الواقع؟

المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة