هل سمعت عن "اكتئاب ما بعد الأولمبياد"؟ رياضية سويسرية تشرح لك الأعراض

Olympics: Shooting-July 31 Jul 31, 2021; Tokyo, Japan; Nina Christen (SUI) competes in the 50m rifle 3 positions women's final during the Tokyo 2020 Olympic Summer Games at Asaka Shooting Range. Christen got gold at the event. Mandatory Credit: Mandi Wright-USA TODAY Sports
تقلدت كريستن ذهبية وبرونزية في منافسات الرماية بالبندقية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو (رويترز)

أعلنت السويسرية نينا كريستن المتوجة بميداليتين في منافسات الرماية بدورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت مؤخرا بالعاصمة اليابانية طوكيو، أنها تعاني من "اكتئاب ما بعد الأولمبياد" وهو ما يجعلها لا تستطيع المشاركة في المنافسات المحلية هذا الأسبوع.

وتوجت كريستن (27 عاما) بالذهبية في مسابقة الرماية بالبندقية من 3 أوضاع من مسافة 50 مترا في أولمبياد طوكيو، كما أحرزت البرونزية في الرماية ببندقية ضغط الهواء من مسافة 10 أمتار  في الأولمبياد نفسه.

واعترفت كريستن عبر تطبيق "إنستغرام" أنها تقضي فترة صعبة منذ عودتها من اليابان، وقالت "اكتئاب ما بعد الأولمبياد لا يزال قائما. فالعديد من الرياضيين الأولمبيين يمرون بهذا النوع من الاكتئاب لمرة في مسيرتهم".

وأضافت "بالنسبة لي، أكثر ما أشعر به الأرق والإرهاق الشديد وقلة التركيز والحماس، إلى جانب التقلبات المزاجية الشديدة والصداع النصفي وآلام الرقبة، من دون الحديث عن الأفكار التي تدور في ذهني والتي لا تتوقف".

وتابعت "لا أتوقع أن أكون قوية طوال الوقت، ولا أشعر بأنني قادرة على الرماية مجددا".

وتشكل الدورات الأولمبية قمة المنافسات الرياضية بالنسبة لأغلب الرياضيين، ويتدربون لأعوام أملا في المرور بلحظات فارقة خلال الأولمبياد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Tokyo 2020 Olympics - The Tokyo 2020 Olympics Closing Ceremony

حدث مهم كالأولمبياد دائما ما يترك خلفه أرقاما مثيرة وإحصاءات لا يتطرق لها الكثيرون، وكيف إذا كان الحدث كبطولة أولمبياد طوكيو الصيفية والتي أطلق عليها “أولمبياد الوباء” نسبة إلى فيروس كوفيد -19.

Published On 10/8/2021
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة