ديوكوفيتش يفوز ببطولة ويمبلدون للتنس ويعادل الرقم القياسي لفيدرر ونادال

Day Thirteen: The Championships - Wimbledon 2021
ديوكوفيتش توّج بلقب ويمبلدون للمرة السادسة في تاريخه والثالثة على التوالي (غيتي)

توّج المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، بعد فوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني 3-1، ليعادل رقم رافاييل نادال وروجيه فيدرر بـ20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وقلب ديوكوفيتش خسارته في المجموعة الأولى إلى انتصار كبير، بعدما حسم المجموعات الثلاث الأخرى لصالحه، ليفوز بالمباراة بنتيجة 6-7 و6-4 و6-3 و6-3.

وبات هذا هو اللقب الـ20 لديوكوفيتش في بطولات الغراند سلام، ليعادل الرقم القياسي للنجمين الأسطوريين السويسري فيدرر والإسباني نادال، اللذين توجا بنفس العدد من الألقاب في البطولات الكبرى.

وبات ديوكوفيتش -الذي توج بلقب ويمبلدون للمرة السادسة في تاريخه والثالثة على التوالي- أول لاعب يتوّج بألقاب أول 3 بطولات كبرى في العام، منذ أن حقق رود لافر هذا الإنجاز عام 1969.

وكان اللاعب الصربي فاز ببطولة أستراليا المفتوحة في فبراير/شباط الماضي، قبل أن يفوز ببطولة فرنسا (رولان غاروس) الشهر الماضي.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

Qatar ExxonMobil Open 2021 - Day Two

أكد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر أن قطر كانت على قدر المسؤولية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكدا ثقته أن المونديال الأول بالشرق الأوسط سيكون حدثا رياضيا رائعا بعد ما شاهده من ملاعب رائعة.

Published On 9/3/2021
2020 US Open - Day 7

استبعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا من بطولة أميركا المفتوحة للتنس الأحد، بعد توجيه كرة إلى مراقبة خط خلال مباراته ضد الإسباني بابلو كارينيو بوستا في الدور الرابع.

Published On 6/9/2020
2021 Australian Open: Day 14

عزز النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم رقمه القياسي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتوّج بلقبها للمرة التاسعة بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف اليوم الأحد بالمباراة النهائية.

Published On 21/2/2021
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة