فيدرر: أتمنى الفوز بميدالية في أولمبياد طوكيو ومونديال قطر 2022 سيكون رائعا

Qatar ExxonMobil Open 2021 - Day Two
فيدرر يتابع مباريات بطولة قطر للتنس (غيتي)

أكد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر أن قطر كانت على قدر المسؤولية منذ إعلان استضافتها كأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكدا ثقته أن المونديال الأول في الشرق الأوسط سيكون حدثا رياضيا رائعا بعد ما شاهده من بنية تحتية وملاعب رياضية رائعة.

وقال النجم السويسري البالغ عمره 39 عاما في تصريحات صحفية على هامش مشاركته ببطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس في العاصمة القطرية الدوحة "أتذكر جيدا يوم الإعلان الرسمي عن استضافة قطر للبطولة، الجميع لم يصدق ذلك ولكن قطر نجحت في الاستعداد الجاد للاستضافة وهذا ما وقفت عليه خلال مشاهدتي على أرض الواقع".

وعن حضوره للبطولة العام المقبل قال "أتمنى أن أكون حاضرا لأني لم أكن محظوظا من قبل بمتابعة وحضور المونديال بسبب ارتباطي بالمنافسات ولكن سأحاول الحضور في مونديال قطر 2022".

وأضاف النجم السويسري "سعيد بالعودة مجددا للدوحة والمشاركة في بطولة قطر للتنس، فالبلد تغير كثيرا وأصبح أكثر جمالا مقارنة بآخر زيارة لي وصراحة أعجبت كثيرا بالأجواء في قطر".

وأردف فيدرر "مجرد المشاركة في البطولة هو فوز بالنسبة لي بعد فترة التوقف الطويلة، قمت بتحضيرات لمدة 3 أشهر وأتمنى أن أكون في أتم الجاهزية".

كما أعرب فيدرر عن أمله في الفوز بميدالية أولمبية ثالثة خلال أولمبياد طوكيو بعدما غاب عن الألعاب في 2016 بسبب الإصابة، ويبدو أنه يريد اكتساب الزخم مع عودته للبطولات بعد غياب 13 شهرا لإصابة في الركبة.

ويعود فيدرر، للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة، حيث سيواجه البريطاني دان إيفانز في الدور الثاني، بعد خضوعه لجراحتين في الركبة العام الماضي.

ولم يشارك اللاعب السويسري في أي بطولة رسمية منذ خسارته أمام نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة 2020 لكنه يتطلع للمشاركة في ويمبلدون والأولمبياد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

2021 Australian Open: Day 14

عزز النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم رقمه القياسي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتوّج بلقبها للمرة التاسعة بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف اليوم الأحد بالمباراة النهائية.

Published On 21/2/2021
ATP Masters 1000 - Paris Masters

واصل النجم الإسباني رافائيل نادال أرقامه المميزة في عالم التنس عقب وصوله إلى الفوز رقم “ألف” في مسيرته الاحترافية، بعدما تغلب على مواطنه فيليسيانو لوبيز ببطولة باريس، آخر بطولات “الماسترز” للألف نقطة.

Published On 5/11/2020

تصدّر السويسري روجر فيدرر قائمة الرياضيين الأعلى أجرا لعام 2020، بعد أن أزاحت أزمة فيروس كورونا المستجد نجم كرة القدم ليونيل ميسي من القمة، وفقا لتقرير مجلة فوربس السنوي الذي نشرته الجمعة.

Published On 29/5/2020
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة