اختبارات لكشف الكذب واتهامات بالخيانة.. عقوبات قاسية على لاعبين في منتخب روسيا لكرة اليد

IHF Handball World Championship - Germany & Denmark 2019 - Group A - Serbia v Russia IHF Handball World Championship - Germany & Denmark 2019 - Group A - Serbia v Russia - Mercedes-Benz Arena, Berlin, Germany - January 11, 2019 General view during the match REUTERS/Hannibal Hanschke
اللاعبون المتهمون شاركوا في بطولة أوروبا وخسروا 6 من 7 مباريات في المسابقة (رويترز)

أعلن الاتحاد الروسي لكرة اليد -اليوم الجمعة- أن المنتخب الوطني للرجال تحت 19 عاما خضع لاختبارات لكشف الكذب و"تقييمات نفسية" أمام مسؤول أمني، قبل معاقبة 8 لاعبين منهم بالإيقاف بسبب التلاعب بنتائج مباريات.

ويشتبه في حصول الفريق على أموال عبر طرف ثالث لخسارة مباريات في بطولة أوروبا التي أقيمت في كرواتيا في أغسطس/آب الماضي، حيث خسر المنتخب الروسي 6 من 7 مباريات، ليحتل المركز 15 بين 16 فريقا في البطولة.

وكشفت لجنة القيم التابعة للاتحاد الروسي لكرة اليد عن تفاصيل التحقيقات التي أدت إلى إيقاف 4 لاعبين مدة 5 سنوات، وإيقاف 4 آخرين لفترات أقل، في واقعة وصفها رئيس الاتحاد الروسي سيرجي شيشكاريف بأنها "خيانة للوطن".

وقال رئيس لجنة القيم بوريس كيبكيف "أجرت اللجنة تحليلا للمباريات وتصرفات اللاعبين. شارك خبراء في الطب النفسي والأمن في التحقيقات التي خضع خلالها اللاعبون لاختبارات لكشف الكذب. اعترف
7 من 16 لاعبا بالذنب طواعية".

وأضاف "قدم كل لاعب تفسيره الخاص بشأن التلاعب. ومع الأخذ في الاعتبار نتائج التحقيق والندم الذي أبداه اللاعبون والكشف عن طرف ثالث في مجال المراهنات، قررت اللجنة بالإجماع إيقاف 8 لاعبين لفترات مختلفة".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

AC Milan's Muntari celebrates after scoring a goal against Lazio during their Italian Serie A soccer match in Milan AC Milan's Sulley Muntari celebrates after scoring a goal against Lazio during their Italian Serie A soccer match at the San Siro stadium in Milan August 31, 2014. REUTERS/Alessandro Garofalo (ITALY - Tags: SPORT SOCCER TPX IMAGES OF THE DAY)

يتسابق لاعبو كرة القدم إلى الظفر بمقتنيات فاخرة بفضل الأموال الضخمة التي يحصلون عليها، غير أن البعض لم يكتف بذلك وحرصوا على شراء أشياء غريبة.

Published On 9/6/2021
Tennis - Mixed Doubles - Gold medal match Tokyo 2020 Olympics - Tennis - Mixed Doubles - Gold medal match - Ariake Tennis Park - Tokyo, Japan - August 1, 2021. A moth is pictured next to the olympic rings logo REUTERS/Edgar Su

شهدت الألعاب الأولمبية الحديثة منذ انطلاقها عديد المسابقات الرياضية الغريبة، وقد اختفى بعضها منذ فترة طويلة، وما زال البعض الآخر جزءا من الألعاب إلى اليوم.

Published On 2/8/2021
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة