انسحاب الولايات المتحدة وجمهورية التشيك من بطولة العالم لكرة اليد في مصر

بطولة العالم لكرة اليد تنطلق الليلة بمواجهة بين مصر المضيفة وتشيلي (مواقع التواصل)
بطولة العالم لكرة اليد تنطلق الليلة بمواجهة بين مصر المضيفة وتشيلي (مواقع التواصل)

أكد الاتحاد الدولي لكرة اليد انسحاب الولايات المتحدة وجمهورية التشيك من بطولة العالم التي تقام في الفترة من 13 إلى 31 يناير/كانون الثاني الجاري في مصر، بعد تفشي فيروس كورونا بين لاعبي الفريقين.

وقال الاتحاد الدولي -في موقعه على الإنترنت- "أبلغ فريق الولايات المتحدة لكرة اليد رسميا بانسحابه من بطولة العالم بعد العديد من الحالات الإيجابية لكوفيد-19 في الاختبارات الإجبارية".

وأضاف "وبالتالي تكون الولايات المتحدة ثاني دولة تنسحب بسبب العديد من الحالات الإيجابية لكوفيد-19 بعد أن ألغت جمهورية التشيك مشاركتها يوم الثلاثاء".

وستحل سويسرا محل الولايات المتحدة، في حين حصلت مقدونيا الشمالية على مكان جمهورية التشيك في البطولة المكونة من 32 فريقا، وتفتتح اليوم الأربعاء بمواجهة بين مصر الدولة المضيفة وتشيلي.

وكانت السلطات المصرية تخطط لحضور ما يصل إلى 5 آلاف مشجع في كل مباراة، لكنها ألغت القرار بسبب مخاوف من انتشار كوفيد-19، وستقام البطولة الآن من دون جماهير.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قرر الاتحاد الدولي لكرة اليد، باجتماع لجنته التنفيذية الجمعة بالعاصمة المصرية بالقاهرة، منح حق الاستضافة والتنظيم المشترك لبطولة كأس العالم رجال عام 2025 إلى كرواتيا والدانمارك والنرويج، كما قرر استضافة ألمانيا نسخة 2027.

بعد 14 عاما من استضافتها الناجحة لدورة الألعاب الآسيوية (آسياد 2006)، تتطلع العاصمة القطرية الدوحة لنيل فرصة جديدة لتقديم استضافة مبهرة للألعاب الآسيوية في نسخة 2030، التي تتنافس عليها مع الرياض.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة