مصر تختار مواجة بطل أميركا الجنوبية في افتتاح بطولة العالم لليد

IHF Handball World Championship - Germany & Denmark 2019 - Main Round - Group 2 - Egypt v Denmark
نجم المنتخب المصري أحمد الأحمر يصوب الكرة نحو مرمى الدانمارك ببطولة العالم الأخيرة (رويترز)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد أن مصر صاحبة الأرض اختارت مواجهة بطل أميركا الجنوبية والوسطى -الذي لم يتحدد بعد- في افتتاح المسابقة يوم 13 يناير/كانون الثاني 2021.

وجاء اختيار مصر لترتيب مباريات الدور الأول ضمن منافسات المجموعة السابعة، كما تنص لوائح المسابقة، وفقا لرغبة المدرب الإسباني روبرتو غارسيا باروندو، قبل أن تواجه جمهورية التشيك والسويد يومي 16 و18 من الشهر ذاته.

وقال أمين صندوق الاتحاد المصري مؤمن صفا للصحفيين "نسعى للوصول إلى أبعد نقطة في بطولة العالم، لذا فإن العمل سيتضاعف في المرحلة المقبلة لإعداد منتخب مصر بشكل مناسب ليكون على قدر المنافسة".

وتسببت جائحة فيروس كورونا في تأجيل تصفيات اتحاد أميركا الجنوبية والوسطى، لكنها ستقام الآن في السلفادور في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتقام البطولة في 4 ملاعب هي استاد القاهرة والسادس من أكتوبر وصالة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى صالة برج العرب بالإسكندرية، وتختتم يوم 31 يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Spain - Sweden: EHF European Men's Handball Championship- - ZAGREB, CROATIA - JANUARY 28: Linus Arnesson (25) of Sweden in action during the 2018 EHF European Men's Handball Championship final match between Spain and Sweden at the Arena Zagreb in Zagreb, Croatia on January 28, 2018.

قرر الاتحاد الدولي لكرة اليد، باجتماع لجنته التنفيذية الجمعة بالعاصمة المصرية بالقاهرة، منح حق الاستضافة والتنظيم المشترك لبطولة كأس العالم رجال عام 2025 إلى كرواتيا والدانمارك والنرويج، كما قرر استضافة ألمانيا نسخة 2027.

Published On 28/2/2020
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة