شاهد.. نجل نسيم حميد يستعد لخوض مسيرة احترافية في الملاكمة

نسيم حميد ونجله (مواقع التواصل الاجتماعي)
نسيم حميد ونجله (مواقع التواصل الاجتماعي)

ظهر الملاكم البريطاني الشهير نسيم حميد إلى جانب نجله آدم الذي يستعد لدخول عالم الملاكمة الاحترافية والسير على نهج والده المنحدر من أصل يمني والذي تربع طويلا على عرش الملاكمة.

ويراهن نسيم على قدرات نجله البالغ من العمر 20 عاما للمنافسة في الملاكمة الاحترافية، وأكد في تصريحات سابقة أن آدم سيتوّج ببطولات في الملاكمة، وسيكون خير خلف له في هذه المنافسة.

View this post on Instagram

@boxingkingmedia big respect for the video

A post shared by Aadam Hamed (@aadam.hamed) on

وبسط حميد (46 عاما) سيطرته على بطولات الملاكمة في وزن الريشة خلال تسعينيات القرن الماضي، وحقق الانتصار في 35 نزالا متتاليا قبل أن يخسر أمام المكسيكي ماركو باريرا.

وحقق حميد فوزا بعد تلك الهزيمة، لكنه فضل الاعتزال في عام 2001، ووضع حدا لمشواره المميز.

واشتهر حميد بدخوله المسرحي إلى حلبات الملاكمة وبسرعته وقوته أثناء النزال، وعانى من متاعب قضائية بعد اعتزاله، وقضى عدة أسابيع في السجن خلال عام 2006 لقيادته سيارة بتهور مما تسبب في اصطدامه بسيارة أخرى وإصابة سائقها بجروح بالغة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تزداد شعبية رياضة الملاكمة من دون قفازات في المملكة المتحدة، وتتسع دائرة ممارسيها رغم العنف المفرط الذي يسيطر على نزالاتها وخطورتها على سلامة الملاكمين، الذين يصابون غالبا بإصابات بالغة في الوجه والرأس.

اعتذر بطل العالم في وزن المتوسط من منظمة الملاكمة العالمية بيلي جو سوندرز عن مقطع الفيديو الذي ظهر فيه وهو ينصح الرجال بكيفية الاعتداء على رفيقاتهم من السيدات خلال الحجر الذاتي الكامل في البلاد بسبب فيروس كورونا.

استقبل عشاق الملاكمة قرار مايك تايسون العودة إلى التدريبات بحماس بالغ بعدما كشف مقطع فيديو أن بطل العالم السابق في الوزن الثقيل (53 عاما) لا يزال يملك سرعة كبيرة ولكمات قوية، مع تفكيره في خوض نزالات استعراضية لأغراض خيرية.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة