سيقطع 200 كلم في يوم واحد بمنزله.. الرجل الحديدي يتحدى العزل الذاتي

الألماني فرودينو توّج ببطولة العالم في الترايثلون ثلاث مرات (الأوروبية)
الألماني فرودينو توّج ببطولة العالم في الترايثلون ثلاث مرات (الأوروبية)

يخطط الألماني يان فرودينو بطل العالم ثلاث مرات في رياضة الترايثلون (السباق الثلاثي)، لإكمال سباقات اللعبة المسماة بمسابقات "الرجل الحديدي"، أثناء خضوعه للعزل الذاتي في منزله بإسبانيا.

وتعتبر رياضة الترايثلون أشبه بالماراثون، حيث تبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات وتنتهي بالركض، وهناك عدة أنواع منه: الشتوي الذي يتضمن التزلج على الجليد، والجبلي الذي لا يتضمن السباحة.

وكتب فرودينو على حسابيه في موقعي فيسبوك وإنستغرام "يقولون: من فضلك لا تحاول القيام بذلك في المنزل! ولكنني أقول: أريد السباحة مسافة 3.8 كيلومترات، وقيادة الدراجة مسافة 180 كيلومترا، وسباق الركض، كل شيء في المنزل. كل شيء بين شروق الشمس وغروبها".

وسوف يقطع فرودينو (38 عاما) المسافة التي تبلغ نحو 200 كلم في منزله بجيرونا بالقرب من مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك في حمام السباحة الخاص به الذي يحتوي على تيار مدمج، وعلى دراجته ذات الوضعية ثابتة، وسيؤدي منافسات الركض على جهاز المشي الخاص به.

 وقال فرودينو لوكالة الأنباء الألمانية "لا، هذه ليست مزحة كذبة أبريل/نيسان".

الحدث غير المعتاد مخطط له منذ يوم السبت الماضي، حيث يرغب فرودينو بالتبرع بأي دخل ممكن من الجهات الراعية للأعمال الخيرية.

وأضاف فرودينو: "يبدو الأمر غير عادي، فمنافسات الرجل الحديدي دائما ما تكون غير معتادة بشكل عام. وهناك شيء مميز للغاية هو ما يفعله الناس هنا في إسبانيا، وفي ألمانيا أيضا وجميع أنحاء العالم، وخاصة العاملين في الرعاية الصحية".

وبالنظر إلى استمرار حالة الحجر الصحي المفروض على إسبانيا حاليا، باعتبارها من أكثر الدول تضررا بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فإن التدريب في الهواء الطلق غير ممكن في الوقت الراهن بالنسبة لفرودينو.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يبحث لاعبو كرة القدم في أوروبا عن وسائل مختلفة لملء وقت فراغهم، في ظل تعليق المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد، وينشرون عبر مواقع التواصل نشاطات متنوعة مثل تمضية الوقت مع أولادهم، والاهتمام بعشب الحديقة، واللعب مع كلابهم.

حتى في الحجر الصحي لم يتخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن إبداعه المعهود ليخطف الأضواء من الجميع بفاصل لمهارة غير اعتيادي استخدم فيه لفافة المناديل الورقية بدلا من كرة القدم ضمن حملة البقاء في المنزل التي شارك فيها الكثير من نجوم الساحرة المستديرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة