"مخيم كورونا".. رئيس فريق نمساوي يقترح حلا غريبا لإنقاذ المنافسات الرياضية

BARCELONA, SPAIN - FEBRUARY 27: Red Bull Racing Team Consultant Dr Helmut Marko looks on in the garage during Day Two of F1 Winter Testing at Circuit de Barcelona-Catalunya on February 27, 2020 in Barcelona, Spain. (Photo by Rudy Carezzevoli/Getty Images)
قدم رئيس فريق "ريد بول" النمساوي لسباقات "الفورمولا 1" هيلموت ماركو مقترحا غريبا من أجل إنقاذ مسابقات الموسم الحالي من تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
واعتبر ماركو أن إقامة "مخيم للكورونا" هي الطريقة المثلى للحصول على مناعة جماعية من الفيروس وحماية فريقه من مرض لم يتوصل الأطباء إلى غاية اللحظة للقاح ضده.
 
ودافع رئيس الفريق النمساوي عن فرص نجاح خطته، وقال في تصريحات لتلفزيون "أو آر إف" النمساوي إن الفريق "يضم رجالا في مقتبل العمر وفي أتم الصحة، ويملك جميع الإمكانيات الطبية اللازمة".
 
وأوضح أن هذه الخطة ستضمن استغلالا مثاليا لفترة التوقف الحالية، وستجعل الفريق مستعدا لاستئناف المنافسات.
 
واعترف ماركو بأن أعضاء الفريق لم يرحبوا بالخطة القائمة على نظرية المناعة الجماعية التي كان يراهن عليها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قبل إصابته هو نفسه بالفيروس.
 
وتواجه سباقات "الفورمولا 1" مستقبلا غامضا خلال هذا الموسم، فقد تم إلغاء أو تأجيل أول ست سباقات في الموسم، ومن المفترض أن ينظم السباق الأول للموسم الحالي في كندا في يونيو/حزيران المقبل، غير أن احتمال تأجيله وارد جدا مع استمرار أزمة تفشي الفيروس.
المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات