بالفيديو- الملاكمة بدون قفازات.. بين الاتهام بالوحشية ومطاردة الشرطة وتهديد العصابات

نزالات الملاكمة من دون قفازات تنتهي غالبا بإصابات بالغة في الوجه والرأس (مواقع التواصل)
نزالات الملاكمة من دون قفازات تنتهي غالبا بإصابات بالغة في الوجه والرأس (مواقع التواصل)

تزداد شعبية رياضة الملاكمة من دون قفازات في المملكة المتحدة، وتتسع دائرة ممارسيها رغم العنف المفرط الذي يسيطر على نزالاتها وخطورتها على سلامة الملاكمين، الذين يصابون غالبا بإصابات بالغة في الوجه والرأس.

وتعود الملاكمة من دون قفازات إلى مطلع القرن 18 عندما افتتح جيمس فيغ (أحد أشهر الرياضيين في بريطانيا) مدرسة لتعليمها في لندن، وكانت نزالاتها تتسم بالوحشية، حيث يتواصل القتال من دون راحة حتى يسلم أحد الملاكمين أو يسقط بالضربة القاضية.

وخفف الملاكم البريطاني من وحشيتها عام 1743 عندما أدخل عليها بعض القواعد الجدية، ومنها تحديد ثلاثين ثانية للملاكم الذي يسقط على الأرض للنهوض، وإلا يعتبر خاسرا.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

UKBKB : Original English BKB Fighters 🙌 Nottingham born Bareknuckle Boxer Ben Caunt. #BKB21 www.bkbworld.co.uk #BKB

A post shared by BKB_official1 (@bkb_official1) onFeb 28, 2020 at 10:52pm PST

وجرت أول بطولة دولية فيها عام 1860، ورغم افتقار النزال للتكافؤ، حيث قاتل ملاكم الوزن المتوسط الإنجليزي توم سايرز نظيره ذا الوزن الثقيل الأميركي جون هينان، وأصيب سايرز إصابة بالغة في ذراعه اليمني، إلا أنه واصل النزال حتى الجولة 42، عندها اقتحم الجمهور الحلبة، وتدخلت الشرطة ليعلن نهاية النزال بالتعادل.

وتطورت قواعد اللعبة حتى أصبح الملاكمون يرتدون القفازات بداية من عام 1872، لكن المتحمسون لاستعادة رياضتهم العنيفة من دون قفاز كانوا يظهرون بين الفينة والأخرى، وآخر هؤلاء الملاكمان جيم فريمان وجو براون، اللذان يديران الآن أنشطة الملاكمة من دون قفازات، بعد أن التقيا في نزال عام 2014.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

@davyboybkboxing Vs @mason.shaw.710 From #BKB17 4/4/20 ⏬ #BKB21 > https://tinyurl.com/BKB21Tickets

A post shared by BKB_official1 (@bkb_official1) onFeb 26, 2020 at 10:42pm PST

وقال فريمان لصحيفة "ذي صن" البريطانية "لقد كافحنا بشدة لسنوات، وتلقينا تهديدات بالقتل من رجال العصابات الذين كانوا يريدون أن يقتصر مثل هذا النوع من النزالات عليهم فقط، وهو ما جعلنا نعقد عشرة اجتماعات لتأمين النزال الأول في اللعبة".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

🍀 @robbydrought 🍀 💯 Bare Knuckle Boxer #BKB21 www.bkbworld.co.uk 📷 @jakehendersonofficial

A post shared by BKB_official1 (@bkb_official1) onMar 3, 2020 at 7:57am PST

وأضاف أن الخطر على اللعبة لم يكن العصابات وحدها، بل من جهات أخرى كالمجلس البريطاني للملاكمة، الذي حاول حظر اللعبة، بل وصل الأمر إلى إبلاغه الشرطة لمنع عروض الملاكمة من دون قفازات.

ورغم الملاحقات والمضايقات ووصم البعض الملاكمة من دون قفازات "بأنها وحشية، وللبلطجية فقط"، فإنه تم اعتمادها من مجلس الملاكمة العالمي، ونظم اتحادها الناشئ أكثر من أربعين حدثًا منذ انطلاقته قبل ست سنوات.

وتدافع الملاكمة سام تشيسا عن الملاكمة من دون قفازات مدللة بذلك على أن نسبة الوفيات أعلى في ملاكمة المحترفين، حيث توفي أربعة ملاكمين عام 2019 فقط، في الوقت الذي لم تسجل فيه أي حالة وفاة في الملاكمة من دون قفاز منذ بدايتها.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

B👊K👊B »» The Future in Combat Sports 🔥 #BKB21 > https://tinyurl.com/BKB21Tickets 🎥 @aocihd

A post shared by BKB_official1 (@bkb_official1) onFeb 19, 2020 at 11:56am PST

ويرى الملاكم الإنجليزي السابق تايلر غودجون، الذي يحمل حزام الوزن الخفيف للملاكمة من دون قفزات، أنهم يضربون بتقنية أفضل من الملاكمين المحترفين، ورغم ذلك لا يسلمون من الانتقادات والاتهامات بالوحشية وممارسة رياضة البلطجية.

المصدر : صن

حول هذه القصة

توفي الملاكم الروسي مكسيم داداشيف متأثرا بجراحه بعد إزالة "الجانب الأيمن من الجمجمة" من قبل الجراحين لتخفيف تورم المخ الذي عانى منه نتيجة الضربات القوية المتتالية التي تلقاها في رأسه، خلال نزاله ضد الملاكم البورتوريكي سابريل ماتياس، يوم السبت الماضي، في العاصمة الأميركية واشنطن.

انتابت الملاكم البورتوريكي سابريل ماتياس صدمة عنيفة بعد علمه بوفاة منافسه الروسي مكسيم داداشيف بسبب الضربات القوية التي تلقاها في رأسه خلال نزالهما السبت الماضي، ورفض الحصول على المكافأة المالية المرصودة للفائز.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة