تحقيق أميركي في نشر صور أشلاء من حادث تحطم مروحية كوبي براينت

CALABASAS, CALIFORNIA - JANUARY 27: Emergency personnel work at the helicopter crash site that claimed the life of former NBA great Kobe Bryant on January 27, 2020 in Calabasas, California. Bryant, 41, his daughter Gianna, 13, and seven others perished in the accident yesterday. Josh Lefkowitz/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

قالت الشرطة الأميركية إنها تحقق في مصدر صور متداولة من موقع سقوط المروحية التي كانت تقل لاعب كرة السلة المعتزل كوبي براينت وابنته وسبعة من المرافقين.

ولقي براينت، الذي توج بلقب الدوري الأميركي خمس مرات خلال أعوامه العشرين بقميص ليكرز، وابنته جيانا البالغة 13 عاما، وسبعة أشخاص آخرين حتفهم عندما تحطمت المروحية في أرض وعرة غرب لوس أنجلوس في 26 يناير/كانون الثاني الماضي.

وتحدثت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية قبل يومين عن تداول صور من موقع الحادث تظهر أشلاء بشرية، وأوضحت أنه لا يعرف إن كانت الصور ملتقطة من طرف أفراد الشرطة الذين كانوا في الموقع.

من جانبه، ذكر موقع "تي أم زي" الأميركي -الذي كان أول من أعلن وفاة براينت- أن صاحب حانة رفع دعوى قضائية ضد متربص في الشرطة كان يعرض الصور المتعلقة بالحادث لزبون آخر.

وأكدت الشرطة أنها تحقق في هذه الصور وتسعى لمعرفة مصدرها وتحديد إن كان أعوان من الشرطة يقفون وراء تسريبها.

وتحطمت المروحية من طراز "سيكورسكي أس 76ب" في كالاباساس، حوالي الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي من يوم 26 من شهر يناير/كانون الثاني الماضي في الوقت الذي كان فيها ضباب كثيف يلف المدينة.

وبحسب المعلومات التي تناولتها الصحف الأميركية، فإن بيانات الرحلة أشارت إلى صعوبات ظهرت لدى تحليق الطائرة فوق حديقة الحيوانات في لوس أنجلوس عندما تم إبلاغ قائد الطائرة بأنه يحلق على علو منخفض.

وبعدها بدقائق قليلة، يبدو أن الطائرة اصطدمت بتلة ترتفع حوالي 520 مترا عن الأرض، قبل أن تشتعل فيها النيران. ولم يكن للطائرة صندوق أسود، إذ لم يكن مطلوبا لهذا النوع من الطائرات.

المصدر : مواقع إلكترونية