بالفيديو- في ليلة تكريم ليكرز للراحل براينت وابنته.. دموع وكلمات مؤثرة لليبرون جيمس

Jan 31, 2020; Los Angeles, California, USA; Los Angeles Lakers forward LeBron James reacts during the national anthem after a memorial tribute to longtime Laker great Kobe Bryant before playing the Portland Trail Blazers at Staples Center. Bryant died in a helicopter crash January 26, 2020. Right is Laker forward Anthony Davis and second from right is LeBron James. Mandatory Credit: Robert Hanashiro-USA TODAY Sports
ليبرون جيمس (يمين) يبكي متأثرا برحيل زميله براينت وابنته (رويترز)

لم تكن مباراة لوس أنجلوس ليكرز التي أقيمت مساء أمس الجمعة على ملعب "ستايبلس سنتر" ضمن الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين كسابقاتها، إذ خصصت لتكريم مهيب لأسطورة الفريق الراحل كوبي براينت، وتم التأكيد أن ذكراه ستخلد للأبد في أجواء سادها الحزن وذرف الدموع.

وتوفي براينت (41 عاما) الذي أمضى 20 موسما مع ليكرز وتوج معه بلقب الدوري في خمس مناسبات، مع ابنته جيانا (13 عاما) وسبعة أشخاص آخرين إثر تحطم مروحية الأحد الماضي في كالاباساس بمدينة لوس أنجلوس جنوب ولاية كاليفورنيا.

وبعد الحادثة، خاض ليكرز مباراته الأولى أمام بورتلاند ترايل بلايزرز مساء أمس بعدما كانت مقررة أمام جاره في المدينة كليبيرز الثلاثاء الماضي.

وقد وضع على كل مقعد في الملعب الذي يتسع لنحو 20 ألف متفرج، قميص براينت رقم 24 أو قميصه رقم 8 الذي في أول مسيرته. وخُصص مقعدان فارغان على جانب الملعب وضع عليهما باقتان من الورود تكريما لبراينت وابنته. كما تم تشكيل مجسمّين كبيرين للرقمين 24 و8 بالورد الأصفر ووضعهما في منتصف الملعب.



وبعدها عرض النادي فيديوهات لبراينت على الشاشات العملاقة في الملعب، تضمنت مقابلات ولقطات له خلال مسيرته مع الفريق، وسلات وصورا مع العائلة، بينما عزف بين هونغ ابن مدينة لوس أنجلوس على التشيلو وسط أجواء مؤثرة جدا.



وبعد فترة صمت دامت 24.2 ثانية (24 رقم براينت و2 رقم ابنته جيانا في فريق مامبا)، أنشدت فرقة "بويز تو مان" من فيلاديلفيا -مسقط رأس كوبي- أغنية "ذي ستار سبانغيلد بانير" حيث اغرورقت عيون نجم الفريق وصديق براينت ليبرون جيمس بالدموع.



وإثر ذلك، جاء دور جيمس للتوجه إلى الجماهير بكلمة من القلب بعدما ذكر أسماء الأشخاص التسعة الذين لقوا حتفهم وقال "أول ما يخطر في بالي، العائلة. وأنا أنظر في أرجاء الملعب، جميعنا حزانى، جميعنا متألمون، وجميعنا قلوبنا مكسورة.. عندما نمر بأوقات مماثلة، أفضل ما يمكنك القيام هو أن تتكئ على أكتاف أعضاء عائلتك".



وتابع جيمس الذي انتقل إلى ليكرز عام 2018 أن "هذه احتفالية بعشرين سنة من الدم، والعرق، والدموع، والجسم المكسور، والنهوض، والانكسار، والساعات التي لا تعد ولا تحصى، والتصميم الذي بذله ليكون عظيما قدر المستطاع".

وأردف "الليلة نحتفل بالطفل الذي جاء إلى هنا بعمر 18 عاما، واعتزل بعمر 38، وأصبح أفضل أب عرفناه في السنوات الثلاث الأخيرة".

وأكد جيمس الذي توج مع براينت بذهبتي أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012 مع المنتخب الأميركي "سأحمل أنا وزملائي إرثه ليس فقط لهذا العام، ولكن ما دمنا نلعب رياضة كرة السلة التي نحب، لأن هذا ما يريده كوبي".

وختم "بكلمات كوبي براينت: مامبا أوت"، وهي آخر كلمتين قالهما براينت خلال الخطاب بعد آخر مباراة له مع ليكرز حين اعتزل عام 2016، ليكمل جيمس "ولكن بكلماتنا: لن ننساك".

وبعدما ارتدى لاعبو ليكرز القمصان رقم 24 و8 أثناء الإحماء، تم تقديمهم جميعا بجملة موحدة "من مدرسة لوير ميريون الثانوية، رقم 8، كوبي براينت".

وكما جرت العادة في كل مباراة بالدوري منذ الحادثة الأليمة، لم يسدد لوس أنجلوس ليكرز طيلة الثواني الـ24 المخصصة لكل فريق، بينما بقي بلايزر في ملعبه 8 ثوان تكريما لبراينت.

وخرج بلايزر فائزا من المباراة بنتيجة 127-119 بقيادة داميان ليلارد الذي سجل 48 نقطة وحقق 9 متابعات وقدم 10 تمريرات حاسمة.

المصدر : الفرنسية