مقتل بطل أرمينيا لرفع الأثقال في معارك قره باغ

تاتول أروتيونيان بطل أرمينيا برفع الأثقال (مواقع التواصل)
الاتحاد الأرميني لرفع الأثقال نعى أروتيونيان (مواقع التواصل)

أعلن الاتحاد الأرميني لرفع الأثقال اليوم الأحد، مصرع تاتول أروتيونيان بطل أرمينيا للعبة لعدة مرات، في "معركة آرتساخ" الشرسة في قره باغ.

وقدم الاتحاد -في منشور له على حسابه في موقع فيسبوك- "تعازيه الحارة لأسرة وأقارب تاتول أروتيونيان.. ارقد بسلام أيها البطل".

وختم المنشور بالقول إن "أروتيونيان لم يكن رياضيا رائعا فحسب، بل كان أيضا صديقا ورفيقا ممتازا".

ويسود التوتر إقليم ناغورني قره باغ، وتثير المعارك في الإقليم المتنازع عليه المخاوف من حرب واسعة النطاق بين أذربيجان وأرمينيا في جنوب القوقاز، حيث تتنافس أنقرة وموسكو. وعرضت كل من روسيا وإيران الوساطة بين يريفان وباكو لتسوية النزاع حول الإقليم.

وبموجب القانون الدولي، يعد إقليم ناغورني قره باغ جزءا من أذربيجان، لكن الأرمن -الذين يشكلون الأغلبية العظمى من سكانه- يرفضون حكم باكو.

ويدير الإقليم شؤونه الخاصة بدعم من أرمينيا منذ انشقاقه عن أذربيجان خلال صراع نشب لدى انهيار الاتحاد السوفياتي عام 1991.

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

ممثلي المرشد الإيراني في المحافظات الشمالية الغربية ذات الأغلبية الآذرية يؤيدون فيه مطالبة أذربيجان إقليم قرة باغ. مواقع التواصل

أصدر ممثلو المرشد الإيراني في المحافظات الشمالية الغربية ذات الأغلبية الأذرية، بيانا أيدوا فيه مطالبة أذربيجان بإقليم ناغورني قره باغ، في وقت تدعو فيه إيران أرمينيا وأذربيجان إلى حل النزاع سلميا.

Published On 4/10/2020

قالت أذربيجان إن أرمينيا قصفت مدينة غنجة، وهي ثاني أكبر المدن الأذرية؛ مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 4، ونفت أرمينيا ذلك، وسط اشتداد القتال داخل إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه.

Published On 4/10/2020

مع دخوله الأسبوع الثاني، اتسعت رقعة القتال بين أرمينيا وأذربيجان إلى مناطق مدنية خارج إقليم قره باغ. وكانت وزارة الدفاع الأذرية قالت إن الجيش الأرميني قصف مدينة غَنجة، وهي ثاني أكثر مدن أذربيجان كثافة

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة