مصر تتوّج بكأس أفريقيا لليد وتتأهل لأولمبياد طوكيو

IHF World Men's Handball Championship - Spain v Egypt 2019 - Herning, Denmark - January 26, 2019. Ali Zeinelabedin of Egypt and Joan Canellas Reixach of Spain in action. Ritzau Scanpix/Bo Amstrup via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. DENMARK OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN DENMARK.

توّج المنتخب المصري لكرة اليد بلقب بطولة كأس أفريقيا للأمم بفوزه على نظيره التونسي 27-22 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت اليوم في تونس.

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه 15-11 بعد أداء متميز من الفريقين على مدار الشوط.

وفي الشوط الثاني، وسّع المنتخب المصري الفارق إلى ستة أهداف 23-17 في وسط الشوط، لكن المنتخب التونسي قلص الفارق نسبيا وإن لم يستطع قلب النتيجة لصالحه، ليحسم المنتخب المصري اللقب ويثأر لهزيمته أمام المنتخب التونسي في نهائي النسخة الماضية التي استضافتها الغابون عام 2018.

وحجز المنتخب المصري مقعده في مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) ممثلا عن القارة الأفريقية.

وأصبح المنتخب المصري الفريق العربي الثاني الذي يتأهل لمسابقة كرة اليد في الأولمبياد القادم حيث سبقه المنتخب البحريني بالفوز بتأشيرة التأهل من التصفيات الآسيوية.

ويمتلك منتخبا تونس والجزائر الفائزان بالمركزين الثاني والثالث في البطولة الحالية، فرصة للتأهل عن طريق التصفيات العالمية التي تقام في أبريل/نيسان المقبل بحثا عن فرصة جديدة للتأهل إلى الأولمبياد.

المصدر : وكالات