نجم يحتفظ برقم قياسي طريف.. أردوغان يحيى ذكرى أسطورة الكرة التركية

أردوغان لم تشغله السياسة عن متابعة الإنجازات والأحداث الرياضية في تركيا (الأناضول)
أردوغان لم تشغله السياسة عن متابعة الإنجازات والأحداث الرياضية في تركيا (الأناضول)

حرص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إحياء الذكرى الثامنة لوفاة أسطورة الكرة التركية ليفتر كوكيكاندونياديس. كما هنأ منتخب بلاده للكرة الطائرة للسيدات، على تأهله للألعاب الأولمبية الصيفية 2020، بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وغرد أردوغان عبر حسابه الرسمي على تويتر في ذكرى اللاعب السابق الذي وصفه الرئيس "باللاعب الرائع والاسم الأسطوري لكرة القدم التركية ونادي فناربخشة، الذي مر على رحيله ثماني سنوات".



وتألق كوكيكاندونياديس في كأس العالم عام 1954 بسويسرا، وسجل هدفين للمنتخب التركي، وكان أول لاعب تركي يحترف خارج بلاده، حيث لعب في صفوف فيورنتينا الإيطالي ونيس الفرنسي حيث كان يعد من نجوم الكرة العالمية آنذاك.

والطريف أن النجم التركي ما زال يحتفظ برقم قياسي عالمي باعتباره صاحب أطول اسم عائلة في تاريخ بطولات كأس العالم.

من جانب آخر، وجه أردوغان تهنئة لمنتخب بلاده للكرة الطائرة للسيدات، ونشر تغريدة قال فيها "أهنئ منتخب بلادنا لكرة الطائرة للسيدات على تأهله في المباراة النهائية ضمن التصفيات الأوروبية القارية بعد فوزه على المنتخب الألماني".



وتمنى الرئيس التركي النجاح لسيدات تركيا في أولمبياد طوكيو 2020.

وتأهلت سيدات تركيا لأولمبياد طوكيو، بعد فوزهن على ألمانيا بنتيجة 3-0 يوم الأحد الماضي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

اتهم الرئيس رجب طيب أردوغان اليوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بانتهاج "سلوك تمييزي" نحو تركيا لفتح تحقيق تأديبي بعد التحية العسكرية التي أداها اللاعبون الأتراك أثناء المباريات التي أقيمت تزامنا مع عملية "نبع السلام" التي قام بها الجيش التركي في شمالي سوريا.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة