وفاة المتسابق البرتغالي جونكالفيس في رالي دكار بالسعودية

جونكالفيس على الأرض بعد الحادث (الأوروبية)
جونكالفيس على الأرض بعد الحادث (الأوروبية)

أعلنت اللجنة المنظمة لرالي دكار المقام حاليا في السعودية أن متسابق الدراجات النارية البرتغالي باولو جونكالفيس توفي عقب تعرضه لحادث في المرحلة السابعة من الرالي اليوم الأحد.

وأصيب جونكالفيس (40 عاما) سائق فريق هيرو موتورسبورتس، بجروح بالغة الخطورة بعد سقوطه خلال المرحلة الخاصة الممتدة بين الرياض ووادي الدواسر (بعد 276 من بداية المرحلة).

وقال منظمو السباق في بيان "تلقى المنظمون إشارة الساعة 10:08 وأرسلوا طائرة هليكوبتر طبية وصلت للمتسابق (المصاب) الساعة 10:16 ووجدته فاقدا للوعي بعد توقف قلبه".

وأضاف البيان "بعد محاولات الإنعاش والإفاقة في المكان، نقل المتسابق على متن الطائرة إلى مستشفى ليلى حيث وبكل أسف أُعلنت وفاته".

وأضاف البيان "تود أسرة رالي دكار بكاملها تقديم خالص التعازي لأصدقاء الراحل وأسرته".

وكانت هذه المشاركة رقم 13 للمتسابق البرتغالي الراحل منذ ظهوره الأول في السباق في 2006.

واحتل جونكالفيس مكانا بين قائمة العشرة الأوائل في السباق الشهير أربع مرات، وجاء في المركز الثاني بعد مارك كوما في 2015، وكان في المركز 46 في الترتيب العام بعد المرحلة السادسة يوم الجمعة الماضي.

وبهذا يكون جونكالفيس أول متسابق يفقد حياته في السباق منذ وفاة متسابق الدراجات النارية البولندي ميشال هيرنيك في الأرجنتنين في 2015.

وواجه جونكالفيس مشكلات فنية يوم الجمعة الماضي، واضطر لتغيير محرك دراجته النارية من أجل الاستمرار في السباق، وتراجع جراء ذلك للمركز 46 في الترتيب العام بعد المرحلة السادسة.

وقال جونكالفيس وقتها "الهدف الآن هو القيام بكل ما في وسعي من أجل النتيجة النهائية. لا سبيل لتحقيق نتيجة طيبة. لكن بدلا من ذلك سأسعى لتقديم أداء جيد في بعض المراحل كل يوم قدر الإمكان، وهذا ما أتطلع إلى تحقيقه".

والمرحلة السابعة البالغ طولها 546 كيلومترا هي الأطول في السباق، وفاز بها الأرجنتيني كيفن بنافيديس الذي توقف لمساعدة جونكالفيس وعُوّض عن الوقت الذي تأخر فيه، في حين عزز الأميركي ريكي برابيك موقعه في صدارة الترتيب العام في فئة الدرجات النارية.

وأنهى الأسترالي توبي برايس حامل اللقب، الذي فقد وقتا هو الآخر لتوقفه لمساعدة جونكالفيس، اليوم في المركز الرابع متأخرا بفارق 28 دقيقة عن المتصدر.         

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قضت محكمة نانتير التجارية في فرنسا لصالح شبكة "بي إن سبورتس"، وإلزام مجموعة أموري سبورت أورغانايزيشن المنظمة لرالي داكار وسباق طواف فرنسا وماراثون باريس وغيرها من الفعاليات الرياضية بتنفيذ بنود عقد حقوق البث الممنوحة للشبكة القطرية لمدة خمس سنوات.

أحرز السائق القطري ناصر العطية لقبه الثاني في فئة السيارات ضمن رالي داكار، بعد اجتيازه المرحلة الـ13 الأخيرة في باراديرو شمال العاصمة الأرجنتينية بوينس إيريس اليوم السبت.

فاز السائق الفرنسي سيباستيان لوب مساء أمس الثلاثاء بالمرحلة الرابعة من منافسات سباق السيارات برالي داكار 2018، محققا انتصارا جديدا لفريق بيجو، الذي يتربع على عرش السباق من خلال سائقه ستيفان بيترانسيل.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة