أصبح سادس أسرع عداء بالتاريخ.. الأميركي كولمان بطل العالم بسباق 100 متر

DOHA, QATAR - SEPTEMBER 28: Christian Coleman of the United States, gold, Justin Gatlin of the United States, silver and Andre De Grasse of Canada, bronze, cross the finish line in the Men's 100 Metres final compete in the Men's 100 Metres final during day two of 17th IAAF World Athletics Championships Doha 2019 at Khalifa International Stadium on September 28, 2019 in Doha, Qatar. (Photo by Richard Heathcote/Getty Images)
كولمان ينهي السباق في المركز الأول (غيتي)

توّج العداء الأميركي كريستيان كولمان بطلا للعالم في سباق 100 متر مسجلا رقما رائعا 9.76 ثوان ضمن بطولة العالم لألعاب القوى يوم السبت في الدوحة.

وبات كولمان بهذا التوقيت سادس أسرع عداء على مر الأزمنة في هذه المسافة التي تعتبر جوهرة بطولة العالم لألعاب القوى ودورة الألعاب الأولمبية.

وتفوق العداء البالغ من العمر 23 عاما على مواطنه المخضرم جاستين غاتلين (37 عاما) حامل اللقب قبل سنتين (9.89 ث) والكندي أندري دي غراس الذي أكد عودته القوية بعد سنتين صعبتين (9.90 ث).

وقال كولمان "أنا متواضع، وأنا هنا من أجل الألقاب".

وحقق كولمان انطلاقة قوية ووجد نفسه في المقدمة بعد 20 مترا ليجتاز خط النهاية رافعا يديه إلى السماء محققا أفضل رقم شخصي له والأفضل هذا العام.

وكان كولمان تحاشى الإيقاف لمدة سنتين بعد فشله في تحديد مكانه ثلاث مرات خلال سنة واحدة لمراقبي الكشف عن المنشطات، قبل أن تتم تبرئته.

ولم يخسر كولمان سوى مرة واحدة في الأشهر الـ15 الأخيرة على هذه المسافة، وكانت أمام مواطنه نوا لايلز الذي فضل التركيز على سباق 200 متر في هذه البطولة.

المصدر : الفرنسية