خليفة بولت.. العداء الأميركي كولمان يتألق في افتتاح مونديال ألعاب القوى بالدوحة

DOHA, QATAR - SEPTEMBER 27: (L-R) Mario Burke of Barbados, Abdul Hakim Sani Brown of Japan and Christian Coleman of the United States compete in the Men's 100 metres heats during day one of 17th IAAF World Athletics Championships Doha 2019 at Khalifa International Stadium on September 27, 2019 in Doha, Qatar. (Photo by Christian Petersen/Getty Images)
كولمان (يمين) متصدرا تصفيات سباق 100 متر (غيتي)

تصدر العداء الأميركي كريستيان كولمان تصفيات سباق 100 متر التي أقيمت اليوم الجمعة في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.       

وكان كولمان الوحيد من بين جميع المشاركين في التصفيات اليوم الذي كسر حاجز العشر ثوانٍ، حيث قطع مسافة السباق في 9.89 ثوانٍ ليؤكد جدارته بتصدر قائمة المرشحين للفوز بلقب هذا السباق الذي يمثل ضربة البداية في عصر "ما بعد بولت"، حيث سيكون الأول منذ سنوات طويلة الذي يغيب عنه العداء الجامايكي الأسطورة يوسين بولت وذلك في بطولات العالم للقوى.       

واعتزل بولت صاحب الرقم القياسي العالمي للسباق عقب مشاركته في بطولة العالم الماضية عام 2017 بلندن.       

وتصدر كولمان اليوم المجموعة السادسة في التصفيات، كما حل في صدارة التصفيات بشكل عام، ليكون في صدارة المتأهلين إلى الدور قبل النهائي لهذا السباق على ملعب خليفة الدولي بالدوحة.       

ويتصدر كولمان قائمة أفضل نتائج هذا السباق العام الحالي بزمن بلغ 9.82 ثوانٍ. 

وكان كولمان فاز بفضية هذا السباق في بطولة العالم الماضية عام 2017، حيث حل ثانيا خلف مواطنه جاستن جاتلين، في حين فاز بولت بالميدالية البرونزية في آخر مشاركة له بهذا السباق في بطولات العالم والدورات الأولمبية.       

كما تضمنت قائمة المتأهلين للدور قبل النهائي للسباق اليوم العداء الجامايكي يوهان بليك الفائز بلقب السباق في 2011، والأميركي المخضرم جاتلين الفائز بالسباق في نسختي 2005 و2017.       

وكان النيجيري ديفيان أودودورو -الذي قطع مسافة السباق هذا العام في 9.86 ثوانٍ- ضمن قائمة البداية في التصفيات اليوم لكنه لم يخض التصفيات، ولم يعرف سبب غيابه.       

وتقام فعاليات الدور قبل النهائي للسباق وفعاليات الدور النهائي غدا السبت.

المصدر : الألمانية