اختيار مايويذر أعظم ملاكم في التاريخ يغضب محبي الأسطورة كلاي

كومبو FLOYD MAYWEATHER Muhammad Ali
مايويذر (يمين) وكلاي (الأوروبية)

أعلن موقع "بوكس ريك" المتخصص في الملاكمة، تصنيفا لأفضل عشرة ملاكمين على مر العصور تصدره الأميركي فلويد مايويذر، مما تسبب في غضب محبي أسطورة الملاكمة محمد على كلاي.

ووفق تصنيف الموقع حظي مايويذر (42 عاما) على المركز الأول برصيد 2256، وبفارق كبير عن وصيفه الفلبيني ماني باكوياو (1629 نقطة)، ثم الأرجنتيني كارلوس مونزون (1588 نقطة)، وتأخر كلاي إلى المركز الرابع برصيد 1485 نقطة.

ويبدو أن الموقع بنى تصنيفه على نتائج المباريات، حيث ذكر في جدول الترتيب أن مايويذر فاز بكل مواجهاته التي بلغت 50 نزالا خلال مسيرته الاحترافية التي استمرت 21 عاما قبل أن يعلن اعتزال اللعبة.

وذكر الموقع أن الملاكم الراحل كلاي خسر خمسة نزالات خلال 56 نزالا خاضها بمسيرته الحافلة بالإنجازات الكبيرة.

وعلق مايويذر بنشر صورة التصنيف عبر حسايه الرسمي على إنستغرام أن "الأرقام لا تكذب وبوكس ريك قالت الحقيقة".

View this post on Instagram

Numbers don’t lie and boxrec told the truth. It is what it is 🤷🏽♂️ @greg_tmt @badiesel1

A post shared by Floyd Mayweather (@floydmayweather) on

وأغضب هذا التصنيف محبي كلاي الذي يعتبرونه الأفضل على الإطلاق بغض النظر عن نتائج بعض المباريات.

وتوفي كلاي في الثالث من يوليو/تموز عام 2016، عن 74 عاما بعد مسيرة حافلة في الوزن الثقيل للملاكمة صنف خلالها بأنه الشخصية الرياضية للقرن من شبكة "بي بي سي" البريطانية ورياضي القرن بحسب مجلة سبورتس إلوستريتيد.

المصدر : صن

حول هذه القصة

باعت أرملة أسطورة الملاكمة العالمية محمد علي كلاي، مزرعته التي تضم قصره التاريخي الذي كان يعيش فيه قبل وفاته، وتقع في بريين سبرينغز بولاية ميشيجان الأميركية وتبلغ مساحتها 81 فدانا.

Published On 5/1/2019
BERLIN - DECEMBER 17: Muhammad Ali and his wife, Lonnie Ali sit ringside uring the Super Middleweight fight between Laila Ali and Asa Maria Sandell at the Max-Schmeling Hall on December 17, 2005 in Berlin, Germany. (Photo by Martin Rose/Bongarts/Getty Images)

رفض بطل العالم السابق في الملاكمة فلويد مايويذر عرضا بخوض مباراة تبلغ قيمتها أكثر من 1.3 مليار دولار، ساخرا من إلحاح منافسيه السابقين الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز والمصارع الأيرلندي كونور مكغريغور بمواجهته مجددا بعد أن هزمهما سابقا.

Published On 8/3/2019
Boxing - Floyd Mayweather v Tenshin Nasukawa - Saitama Super Arena, Tokyo, Japan - December 31, 2018 Floyd Mayweather knocks down Tenshin Nasukawa in the first round REUTERS/Issei Kato

مرفقا بعبارة “الحمد الله”، نشر المقاتل الداغستاني نور محمودف مقطع فيديو يمزج مشاهد من كواليس فوزه على ماكغريغور مطلع الشهر الجاري، وتصريحات لأسطورة الملاكمة محمد علي كلاي بعد فوزه بنزال القرن على جورج فورمان.

Published On 28/10/2018
المقاتل الداغستاني نور محمدوف (مواقع التواصل)
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة