أذاق جوشوا أولى هزائمه.. رويز بطل العالم للملاكمة بالوزن الثقيل

Boxing - Anthony Joshua v Andy Ruiz Jr - WBA Super, IBF, WBO & IBO World Heavyweight Titles - Madison Square Garden, New York, United States - June 1, 2019 Andy Ruiz Jr in action with Anthony Joshua Action Images via Reuters/Andrew Couldridge

صعق آندي رويز منافسه البريطاني أنطوني جوشوا حامل اللقب في الجولة السابعة، ليصبح أول مكسيكي أميركي يتوج بطل العالم للملاكمة في الوزن الثقيل بـ"ماديسون سكوير غاردن" في نيويورك الليلة الماضية.

وكان جوشوا -الذي لم يخسر قبل تلك المباراة- يدافع عن ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية، لكنه سقط أربع مرات خلال المواجهة قبل أن ينهي الحكم النزال بالضربة القاضية في الجولة السابعة.

وقال جوشوا إنه كان يمكنه إكمال النزال لكنه رفض توجيه أي انتقادات للحكم.

وأضاف "أردت إكمال النزال. أنا لست من الملاكمين الذين لا يحترمون الحكام بالحديث عما كان يجب أن يفعل هذا أو ذاك".

وتابع "(الحكم) أنهى النزال عندما اعتقد أنني لا أستطيع القتال. هذا مؤسف". وكانت الهزيمة صفعة قوية لكن جوشوا أكد أنه سيعود مرة أخرى.

وقال إن "الملاكمة رياضة صعبة.. اجتهدت في التدريب وحافظت على التزامي. وخسرت أمام ملاكم جيد. سيكون من المثير معرفة إلى أي مدى سيصل لكن أتمنى له حظا سعيدا.

يجب عليّ العودة. هذا جزء من الرحلة".

ولم يكن رويز ليحصل على فرصة الفوز على البطل لولا سقوط غاريل ميلر، الذي كان من المفترض أن يواجه جوشوا، في اختبار للمنشطات.

وسقط رويز -الذي مُنح خمسة أسابيع فقط للاستعداد للنزال- في الجولة الثالثة لكنه نهض ليسقط جوشوا في الجولة ذاتها، وكان الملاكم البريطاني محظوظا بالنجاة.

وبدا أن جوشوا تعافى وتحسن أداؤه لكن رويز هاجم بضراوة في الجولة السادسة.

وسقط جوشوا أمام سيل من لكمات رويز قبل نحو دقيقتين من نهاية الجولة السابعة، لكن البطل السابق نهض في الوقت المناسب قبل أن ينهي الحكم العد.

وبدا أنه يسير بصعوبة ليقرر الحكم إنهاء المباراة لتبدأ احتفالات مجنونة من رويز ومدربه.

وقال رويز "هذا ما كنت أحلم به.. هذا ما اجتهدتُ من أجله.. لا أصدق أن أحلامي أصبحت حقيقة.. أريد توجيه الشكر إلى فريقي وعائلتي".

وأشار رويز إلى أن سقوطه في الجولة الثالثة حفّزه بشكل أكبر. وأضاف "كانت أول مرة أسقط فيها أرضا.. هذا جعلني أقوى.. هذا جعلني أصرّ على الفوز بشكل أكبر.. (وبعدها) لقد أسقطتُه على الفور".

المصدر : وكالات