أول بطولة كبيرة منذ 11 عاما.. عودة مظفرة لتايغر وودز للغولف

وودز توج بلقب بطولة الأساتذة للغولف (رويترز)
وودز توج بلقب بطولة الأساتذة للغولف (رويترز)

حقق العملاق الأميركي تايغر وودز عودة مذهلة إلى عالم الغولف، وفاز بلقب بطولة الأساتذة للمرة الخامسة أمس الأحد ونال 1.3 مليون دولار، وحصد لقبه الـ15 في البطولات الكبرى لكنه الأول منذ 2008.

وبدأ وودز الجولة الأخيرة متأخرا بفارق ضربتين عن المتصدر فرانشيسكو موليناري لكنه سدد سبعين ضربة بواقع ضربتين تحت المعدل ليتفوق بفارق ضربة واحدة على الثلاثي الأميركي داستن جونسون وشاندر شوفل وبروكس كوبكا.

وبات وودز (43 عاما) يتأخر بفارق ثلاثة ألقاب فقط عن جاك نيكولاس صاحب الرقم القياسي بـ18 لقبا في البطولات الكبرى في العصر الحديث، وكان قد حقق لقبه الأخير عام 2005.

وحظي وودز بإشادة من كبار الشخصيات واللاعبين، فكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في حسابه على تويتر "مبروك لتايغر وودز".

كما غرد له ترامب ثلاث تغريدات أخرى، أبرزها قال فيها "أحب الناس الذين يؤدون بشكل رائع تحت الضغط.. ما أجمل هذه العودة الرائعة في الحياة بالنسبة لشخص رائع حقا!".

ووجه الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما التهنئة أيضا إلى وودز وكتب على تويتر "أن تعود مجددا وتحرز لقب الأساتذة بعد كل مراحل الصعود والهبوط هو دليل على التميز والعزم والإصرار".

كما أشاد أسطورة الغولف جاك نيكولاس بهذا الانتصار، وكتب على تويتر "سعيد جدا من أجله ومن أجل الغولف، هذا أمر مذهل حقا".

ووصف نجم "غولدن ستيت وريورز" ستيفن كوري حامل لقب دوري كرة السلة الأميركي أداء وودز بأنه "أعظم عودة في تاريخ الرياضة".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ينال نجوم كرة القدم الحظ الأوفر من الحسد بسبب الأجور الكبيرة التي يحصلون عليها لاسيما في الفرق الأوروبية الكبيرة، رغم أن هناك بعض الرياضيين الذين يحترفون الألعاب التي لا تحظى بشعبية كبيرة أغنى من نجوم الكرة الكبار.

25/11/2018

على الرغم من انشغاله بالصراع الدائر بينه وبين الديمقراطيين وأزمة الإغلاق الحكومي فإن الرئيس الأميركي دونالد ترامب شارك في مباراة بالغولف مع الثنائي الأسطوري في اللعبة تايغر وودز وجاك نيكلوس.

6/2/2019

قرر نجم الغولف الأميركي الشهير تايغر وودز إلغاء مشاركته المقررة في بطولتين قادمتين بسبب الإصابة التي يعاني منها في الظهر، والتي اضطرته للانسحاب من بطولة “دبي ديزرت كلاسيك” قبل أيام.

11/2/2017
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة