بالفيديو.. مصر تخطر الإنتربول للقبض على منتخبها "المزيف" الهارب ببولندا

أخطرت النيابة العامة المصرية الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول"، للقبض على 12 لاعبا مثلوا البعثة الرسمية للبلاد ببطولة كرة الجرس للمكفوفين في بولندا، واكتشفت اللجنة المنظمة للبطولة أنهم أصحاء.

وذكرت تقارير صحفية مصرية أنه بعد افتضاح أمر اللاعبين المزيفين فروا هاربين والتحقوا ببعض الأعمال المهنية واستقروا في بولندا رافضين العودة إلى مصر.

وقبضت السلطات المصرية على أربعة من المتهمين المتورطين بتشكيل فريق المكفوفين المزيف وتجري محاكمتهم الآن.

كما ذكرت التقارير الإعلامية أن وقائع القضية المعروفة إعلاميا بـ"فضيحة فريق المكفوفين لكرة الجرس ببولندا" تعود أحداثها إلى عام 2015، عندما سافر المنتخب المصري للمشاركة في البطولة وعند توقيع الكشف على لاعبيه اكتشف الأطباء أنهم أصحاء.

ونتج عن هذه الفضيحة تغيير مجلس إدارة لعبة كرة الجرس، وقد تابع المجلس الجديد برئاسة أحمد عوين القضية حتى جرى تصعيدها للإنتربول بهدف ردع من يفكر في الهرب بأوروبا مجددا.

المصدر : الصحافة المصرية

حول هذه القصة

يعدّ نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة الوحيد الذي أحيا ذكرى أسوأ يوم في تاريخ كرة القدم والرياضة المصرية، بعد مرور سبع سنوات على مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعا من جمهور النادي الأهلي الذين ذهبوا راجلين لمؤازرته في مباراته أمام “المصري” على ملعب بور سعيد في الدوري المصري لكرة القدم، فعادوا جثثا هامدة في صناديق خشبية.

3/2/2019

يشهد مبنى الإذاعة والتليفزيون المصري “ماسبيرو” أزمة جديدة تتعلق ببث مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقبلة التي ستستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز بمشاركة 24 منتخبا، بسبب التكلفة المادية الباهظة لنقل مباريات البطولة حسب متطلبات الشركة صاحبة حقوق بث البطولة والاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

22/2/2019

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهجوم ممزوج بالسخرية على شكل وتصميم القميص الجديد للمنتخب المصري الذي كشف عنه النقاب مساء أمس الاثنين، ولقي القميص هجوما واسعا لدرجة أن بعض التقارير المحلية صنفته ضمن أغرب أزياء المنتخبات في العالم.

19/3/2019

أفلت المنتخب المصري من السقوط في فخ الهزيمة على ملعب مضيفه النيجر وتعادل 1-1 اليوم السبت في الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، التي ستستضيفها مصر في يونيو/حزيران المقبل.

23/3/2019
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة