إسرائيليون في مراكش.. تنديد مغربي بالتطبيع الرياضي

ندد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بـ"الجريمة التطبيعية الجديدة" في مراكش التي استضافت بطولة دولية للجودو بمشاركة عشرة مصارعين إسرائيليين.

واحتضنت مراكش المغربية منافسة الجائزة الكبرى لمراكش للجودو نهاية الأسبوع الماضي.

وقال المرصد في بيان "بالمقارنة بالرفض التاريخي والحازم بماليزيا لدخول صهاينة للمشاركة في بطولة العالم للسباحة قبل أسابيع، يبدو أن المغرب أصبح جنة تطبيعية للصهاينة في المجال الرياضي بشكل مكثف".



وعبر عن إدانته "لانتهاك سيادة ومشاعر ومواقف الشعب المغربي بهكذا حضور لإرهابيين صهاينة، في سياق هجمة صهيونية إجرامية دموية بحق مسيرات العودة على حدود غزة وهجمة تهويدية مسعورة بحق القدس والمسجد الأقصى".

وذكّر المرصد بأن بطولة مراكش ليست أول مسابقة رياضية تشهد مشاركة إسرائيليين، وأوضح أن بطولة للجودو نظمت في مدينة أغادير السنة الماضية عزف فيها النشيد الإسرائيلي، وهو ما تسبب في غضب شعبي كبير لدى المغاربة، وفقا للمرصد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان اليوم الثلاثاء أن نادي تشلسي الإنجليزي قد يواجه عقوبات انضباطية بسبب هتافات مزعومة لمشجعيه، وُصفت بأنها معادية للسامية، خلال مباراته بالدوري الأوروبي أمام فيدي في بودابست الشهر الماضي.

أصبحت مشاركة المنتخب الإيراني لكرة القدم للسيدات بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 مهددة بالإلغاء، وذلك بسبب رفض الاتحاد الإيراني المشاركة في التصفيات المقرر إقامتها بقرية الرام الفلسطينية بالضفة الغربية شمال شرق القدس المحتلة، ومطالبته بنقلها إلى مكان آخر.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة