إقامة نسخة من الدوري الأميركي لكرة السلة في أفريقيا

الدوري الأميركي لكرة السلة يحظى بشعبية كبيرة في قارة أفريقيا (غيتي)
الدوري الأميركي لكرة السلة يحظى بشعبية كبيرة في قارة أفريقيا (غيتي)

أعلن مسؤولو دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين والاتحاد الدولي للعبة اليوم السبت إطلاق أول دوري للمحترفين تابع للدوري الأميركي وسيقام في قارة أفريقيا، وذلك في شهر يناير/كانون الثاني المقبل بمشاركة 12 فريقا.

ويمتلك الدوري الأميركي تاريخا كبيرا في أفريقيا، وكان هناك 13 لاعبا ولدوا في القارة بتشكيلة الفرق التي لعبت في الليلة الافتتاحية للموسم الحالي.

كما شارك في الدوري الأميركي أكثر من ثمانين لاعبا سابقا وحاليا من أفريقيا أو يملكون علاقة عائلية مباشرة بالقارة، ومن بينهم عضوا قاعة المشاهير حكيم أولاغون (نيجيريا)، وديكيمبي موتومبو (الكونغو الديمقراطية).

وقال مسؤولو الدوري الأميركي والاتحاد الدولي إنهم يخططون لإقامة تصفيات مؤهلة للدوري في وقت لاحق من العام الحالي لتحديد الفرق الـ12 المتأهلة التي ستمثل العديد من الدول منها أنجولا ومصر وكينيا والمغرب ونيجيريا ورواندا والسنغال وجنوب أفريقيا وتونس.

ولن يشارك أكثر من فريقين من دولة واحدة في البطولة.

وقال آدم سيلفر مفوض رابطة الدوري الأميركي للمحترفين "هناك ترحيب كبير بالفكرة وأظهر العديد من الرعاة اهتمامهم بالعمل في أفريقيا".

وسبق أن نظم دوري المحترفين الأميركي ثلاث مباريات في أفريقيا منذ 2015 ونفذت كل التذاكر وأقيمت المباريات في جنوب أفريقيا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قدم ليبرون جيمس أداء رائعا في عودته لملعب فريقه السابق كليفلاند كافالييرز لأول مرة منذ رحيله إلى لوس أنجلوس ليكرز الذي قاده للفوز 109-105 بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

22/11/2018

تقدم هيوستون روكتس بفارق خمس نقاط مستفيدا من أول تصويبة ثلاثية من إيريك جوردون في اللقاء، ثم صمد ليهزم غولدن ستايت ووريورز 95-92 في أوكلاند الليلة الماضية في نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

23/5/2018

حافظ غولدن ستايت واريورز على لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي) بعدما تغلب على كليفلاند كافاليرز 108-85 مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت غرينتش) في المباراة الرابعة بمواجهتهما في الدور النهائي.

9/6/2018

تواصل التأثير الهائل للركلات الثابتة في أدوار خروج المغلوب بمونديال روسيا. فبعدما شهد دور المجموعات تسجيل عدد من الأهداف من تلك الكرات أكثر من الدور نفسه بأي نسخة سابقة جاء خمسة من 11 هدفا في دور الثمانية من ركلات حرة وركلات ركنية.

9/7/2018
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة