القطري ناصر العطية أول عربي يتوج بأوسكار موناكو

ناصر العطية
العطية يحمل أوسكار موناكو (مواقع التواصل)

توّج بطل سباقات الراليات القطري ناصر العطية بجائزة أوسكار موناكو لأساطير الرياضة العالمية، ليصبح أول رياضي عربي يحظى بهذه الجائزة المرموقة.

وتسلم العطية الجائزة خلال الحفل الذي أقيم في قاعة كريستال غاليري بفندق فيرمونت موناكو.

وعلق العطية عبر حسابه الرسمي على تويتر بتغريدة عبّر فيها عن سعادته بالتكريم قائلا "أنا أسطورة، شكرًا لكم".

ويعد العطية من أبرز السائقين في العالم حيث توج بلقب رالي دكار ثلاث مرات في أعوام 2011 و2015 و2019، كما فاز بالميدالية البرونزية في الرماية "السكيت" بأولمبياد لندن 2012.

وقال العطية بعد التتويج بالجائزة الجديدة "منحي جائزة أوسكار موناكو لأساطير الرياضة العالمية شرف كبير، ووجودي بين نجوم وأساطير العالم يعطيني حافزا كبيرا لتحقيق المزيد من الإنجازات لبلدي، ورفع رايتها في مختلف المحافل الدولية". 

وتعد "جائزة أساطير الرياضة العالمية" الأبرز من نوعها، وتمنح لأبطال الرياضة الممارسين أو المعتزلين تقديرا لإنجازاتهم الرياضية وباعتبارهم مثالا وقدوة رياضية يحتذى بها.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Dakar Rally - 2019 Peru Dakar Rally - Stage 10 from Pisco to Lima - January 17, 2019 Toyota Gazoo's driver Nasser Al-Attiyah celebrates after winning the Dakar 2019 REUTERS/Carlos Jasso

توج السائق القطري ناصر العطية بلقب النسخة التاسعة من رالي طريق الحرير الذي اختتم اليوم الثلاثاء، بعدما قطع المشاركون مسافة خمسة آلاف كيلو متر، ليضيفه إلى رالي دكار الصحراوي الذي توج به بداية العام الجاري للمرة الثالثة في مسيرته.

Published On 16/7/2019
خليجي 24

أكد الاتحاد الخليجي لكرة القدم أن الجوائز المالية للنسخة الحالية لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) بقطر هي جوائز استثنائية ولن تتكرر في النسخ المقبلة للبطولة، وبلغت قيمة الجوائز 11 مليون دولار لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.

Published On 8/12/2019
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة