تعرف على 5 أشياء غريبة محظورة في الرياضة الأميركية

كرة السلة تحتل شعبية ضخمة بالولايات المتحدة (رويترز)
كرة السلة تحتل شعبية ضخمة بالولايات المتحدة (رويترز)

أفردت مجلة "ريدرز دايجست" الأميركية تقريرا للكاتبة ميغان جونز رصدت فيه قائمة من خمسة أشياء غريبة محظورة في عالم الرياضة الأميركية.

وقالت الكاتبة إنه في عام 2013 أصدر دوري الهوكي الوطني قاعدة غريبة تتمثل في عدم السماح للاعبين بارتداء قمصانهم الصوفية الخاصة، إلى جانب العديد من الشروط الأخرى المتعلقة بزي لاعبي الهوكي.

وأشار الدوري إلى أن "أسباب هذه القاعدة تتعلق بالسلامة".

كما أوردت جونز أن العديد من المنظمات الرياضية حظرت استخدام البخاخات، بما في ذلك الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية والرابطة الوطنية لكرة السلة رغم احتياج بعض اللاعبين إلى البخاخات لمكافحة الربو أو ضيق التنفس، إلا أن ما يقلق المنظمات أن يستخدم الرياضيون غير المصابين بالربو هذه الأجهزة لتعزيز قدرتهم على التنفس والتحمل.

وفي الحقيقة، توفر هذه الأجهزة ميزة غير عادلة، خاصة فيما يتعلق بالألعاب الرياضية، مثل السباحة.

ممنوع التغريد
وذكرت جونز أن امتلاك اللاعبين حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لا يعد سرا، بيد أنه في الرابطة الوطنية لكرة السلة لا يسمح للاعبين باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي أثناء المباريات.

وعلى الرغم من أن البعض يزعمون أن هذا الحظر غير مناسب إلى حد ما للعالم الرقمي فإن مدرب فريق "ميامي هيت" إريك سبولسترا قال "نحن متوجهون إلى العمل لإنجاز مهمة، لذلك ليس هناك وقت لدخول مواقع التواصل الاجتماعي".

التوقيع للمعجبين
وقالت جونز إنه في ظل ظروف معينة لا يعد من المقبول لأي رياضي التوقيع لأحد المعجبين، وذلك بعد أن واجه عدد قليل من اللاعبين خلال السنوات القليلة الماضية مشكلة قانونية، حيث تم إيقافهم عن اللعب بدعوى أنهم حصلوا على أموال مقابل التوقيعات.

وأضافت الكاتبة أن اللاعبين في الرابطة الوطنية الأميركية لكرة السلة منعوا من عرض الشعارات التجارية أو غيرها في أي مكان على أجسادهم باستثناء أحذيتهم، حيث تحايل بعض اللاعبين -ومنهم إيمان شومبيرت لاعب فريق نيويورك نيكس- على القاعدة بطريقة مخجلة إلى حد ما عندما حلق جزءا من شعره ليبدو وكأنه شعار شركة الملابس والأدوات الرياضية أديداس. 

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشفت دراسة أجراها موقع “سبورتنغ إنتليجنس” أن برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني احتفظ بصدارة قائمة الأندية الأكثر إنفاقا على رواتب اللاعبين، وجاءت سبعة فرق من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين ضمن قائمة العشرة الأوائل هذا العام.

23/12/2019

قال ليبرون جيمس لاعب لوس أنجلوس ليكرز المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إنه ما زال أمامه الكثير من الوقت قبل الاعتزال، وشبه نفسه بالمخضرم توم برادي لاعب نيو إنغلند باتريوتس بطل كرة القدم الأميركية الذي يقدم أداء قويا في عمر 42 عاما.

17/11/2019
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة