لم تتحمل آلام المرض.. بطلة بارالمبية تنهي حياتها بحقنة قاتلة

مارييك فيرفورت - 2016 Rio Paralympics - Athletics - Women's 100m - T52 Final - Olympic Stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 17/09/2016. Marieke Vervoort of Belgium celebrates with her bronze medal during the victory ceremony. REUTERS/Jason Cairnduff FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
فيرفورت تحتفل بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016 (رويترز)

أنهت البطلة الأولمبية البلجيكية مارييك فيرفورت، حياتها عن طريق حقنة قاتلة فيما يعرف بـ"الموت الرحيم"، بعد إصابتها بمرض عضال تسبب لها بآلام مزمنة.

وكانت الفائزة بذهبية أربعمئة متر للكراسي المتحركة بأولمبياد لندن 2012 لذوي الاحتياجات الخاصة (الألعاب البارالمبية) مصابة بشلل نصفي، لكن حالتها الصحية بدأت تتدهور منذ عام 2017 عندما بدأت تعاني من تشنجات وفقدت بصرها، وكانت لا تستطيع النوم بسبب الآلام المزمنة.

وطلبت فيرفورت (40 عاما) من الأطباء إنهاء حياتها بحقنة قاتلة (يسمح بها القانون البلجيكي منذ عام 2002 بناء على توصية ثلاثة أطباء)، بعد أن توقفت عن تلقي العلاج تماما.

وأعلنت فيرفورت اختيارها -عبر حسابها الرسمي على إنستغرام- بقولها إن هذا هو خط النهاية (نهاية حياتها)، وأنها لا تريد أن تعاني مجددا حيث أصبح جسدها يصرخ من الألم.

المصدر : مواقع إلكترونية