أحبطت محاولة نقله للسعودية.. محكمة فرنسية تنتصر لـ"بي إن سبورتس" بقضية رالي داكار

Dakar Rally - 2019 Peru Dakar Rally - Stage 10 from Pisco to Lima - January 17, 2019 Toyota Gazoo's driver Nasser Al-Attiyah celebrates after winning the Dakar 2019 REUTERS/Carlos Jasso
القطري ناصر العطية يحتفل بفوزه بلقب رالي داكار 2019 (رويترز)

قضت محكمة نانتير التجارية في فرنسا لصالح شبكة "بي إن سبورتس"، وإلزام مجموعة "أموري سبورت أورغانايزيشن" المنظمة لرالي داكار وسباق طواف فرنسا وماراثون باريس وغيرها من الفعاليات الرياضية بتنفيذ بنود عقد حقوق البث الممنوحة للشبكة القطرية لمدة خمس سنوات.

وكانت "أموري سبورت" الفرنسية فسخت التعاقد مع "بي إن سبورتس" عندما أعلنت في أبريل/نيسان الماضي أن رالي داكار سينظم في السنوات الخمس المقبلة بالسعودية، بعدما نظمت 29 نسخة في أفريقيا و11 بأميركا الجنوبية.

ووصف رئيس محكمة نانتير التجارية قرار فسخ العقد بأنه موضع شك كبير، وأصدر أمرا مؤقتا طلب فيه من المجموعة الفرنسية "احترام العقد بجميع أحكامه"، كما أمرت المحكمة بدفع مبلغ 10 آلاف يورو عن كل يوم رفضت فيه المجموعة تزويد شبكة "بي إن سبورتس" بإشارة بث البطولة.

وذكر قرار المحكمة أن إنهاء العقد تم من جانب "أموري سبورت" فقط، حيث سعت المجموعة الفرنسية للاستعاضة عن شبكة "بي إن سبورتس" بناقل مجاني في السعودية.

وكانت شبكة "بي إن سبورتس" وقعت مع المجموعة الفرنسية العام الماضي عقدا بقيمة خمسة ملايين يورو مقابل حقوق البث الحصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لجميع الفعاليات الرياضية الرئيسية التي تنظمها المجموعة، ومنها رالي داكار.

المصدر : مواقع إلكترونية