أحبطت محاولة نقله للسعودية.. محكمة فرنسية تنتصر لـ"بي إن سبورتس" بقضية رالي داكار

القطري ناصر العطية يحتفل بفوزه بلقب رالي داكار 2019 (رويترز)
القطري ناصر العطية يحتفل بفوزه بلقب رالي داكار 2019 (رويترز)

قضت محكمة نانتير التجارية في فرنسا لصالح شبكة "بي إن سبورتس"، وإلزام مجموعة "أموري سبورت أورغانايزيشن" المنظمة لرالي داكار وسباق طواف فرنسا وماراثون باريس وغيرها من الفعاليات الرياضية بتنفيذ بنود عقد حقوق البث الممنوحة للشبكة القطرية لمدة خمس سنوات.

وكانت "أموري سبورت" الفرنسية فسخت التعاقد مع "بي إن سبورتس" عندما أعلنت في أبريل/نيسان الماضي أن رالي داكار سينظم في السنوات الخمس المقبلة بالسعودية، بعدما نظمت 29 نسخة في أفريقيا و11 بأميركا الجنوبية.

ووصف رئيس محكمة نانتير التجارية قرار فسخ العقد بأنه موضع شك كبير، وأصدر أمرا مؤقتا طلب فيه من المجموعة الفرنسية "احترام العقد بجميع أحكامه"، كما أمرت المحكمة بدفع مبلغ 10 آلاف يورو عن كل يوم رفضت فيه المجموعة تزويد شبكة "بي إن سبورتس" بإشارة بث البطولة.

وذكر قرار المحكمة أن إنهاء العقد تم من جانب "أموري سبورت" فقط، حيث سعت المجموعة الفرنسية للاستعاضة عن شبكة "بي إن سبورتس" بناقل مجاني في السعودية.

وكانت شبكة "بي إن سبورتس" وقعت مع المجموعة الفرنسية العام الماضي عقدا بقيمة خمسة ملايين يورو مقابل حقوق البث الحصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لجميع الفعاليات الرياضية الرئيسية التي تنظمها المجموعة، ومنها رالي داكار.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

دان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عملية القرصنة واسعة النطاق التي قامت بها منصة تلفزيونية للقرصنة تدعى “بي آوت كيو” لمباريات دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية مصر 2019 بدعم من القمر الصناعي عربسات.

7/7/2019
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة