شاهد.. بطل مغربي يهاجر عبر "قوارب الموت" ويرمي ميداليته في البحر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لبطل المغرب في رياضة التايكواندو أنور بوخرصة، يظهر فيه على متن أحد قوارب الهجرة غير النظامية باتجاه إسبانيا.

واختار بوخرصة -صاحب الميدالية الذهبية في كأس العرش فئة أقل من 63 كلغ- الهجرة غير النظامية عبر "قوارب الموت" بسبب ظروفه المعيشية الصعبة، وما اعتبره ظلما تعرض له في بلاده.

وظهر الرياضي المغربي في المقطع المصور وهو يرمي إحدى ميدالياته في البحر، وقال "لا فائدة منها"، في إشارة إلى عدم استفادته من أي شيء مقابل البطولات التي حققها خلال مشواره.

وذكرت مواقع محلية أن البطل المغربي وصل إلى جزيرة لانزاروت الإسبانية رفقة 30 مهاجرا آخر، وأكدت أنه يسعى لمواصلة مشواره الرياضي في إسبانيا.

وأوضحت أن بوخرصة لا يعتبر أول رياضي مغربي يختار الهجرة غير النظامية، فقد سبقه لاعب أولمبيك آسفي علي حبابا الذي هاجر العام الماضي بنفس الطريقة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كان علي أكبر ذو العشرين ربيعا يمني النفس بالاستمرار في اللعبة المفضلة لديه، وأن يواصل رفع اسم بلده عاليا في المحافل الخارجية، إلا أن رصاصة قناص أودت بحياته في الاحتجاجات التي خرجت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وخلفت أكثر من 130 قتيلا إلى جانب آلاف المصابين.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة