بدد 400 مليون دولار بينها 4.5 ملايين بعامين فقط.. فيديو قديم لتايسون يكشف ماذا حصل معه

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الملاكم الأميركي المعتزل مايك تايسون وهو يتحدث عن تبديده لثروته البالغة 400 مليون دولار، بينها 4.5 ملايين في 24 شهرا بعد خروجه من السجن.

وأنفق بطل العالم السابق للوزن الثقيل في 24 شهرا هذه الملايين على السيارات والدراجات، وكان يصرف 240 ألف دولار شهريا، ومئة ألف على المجوهرات والملابس، و400 ألف دولار على الطيور والحيوانات ومنزل به 38 حماما.

وبرر هذا الموضوع بالقول لأحد البرامج الأميركية "هكذا عشت حياتي السابقة، كنت مدمنا ومغرورا وفقيرا ولا أملك شيئا وكنت غاضبا وأشعر بالمرارة التي شعرت بها بعد خروجي من السجن".

وتابع أن "هذا العالم ليس لمن يأخذه بقوة العضل بل بقوة الفكر".

وانتهى المطاف بتايسون أن وصلت ديونه إلى 15 مليون دولار بعدما أهدر الأموال التي جناها خلال مسيرته الرياضية.

وختم أنه "لا أستطيع ألوم أي أحد كنت أحمقا وبددت ثروة.. حظيت بأوقات طيبة.. لا أعيش في الماضي.. أنا على قيد الحياة وقادر على العناية ببيتي وأطفالي.. أنا سعيد جدا".

ووصف الملايين التي كانت بحوزته بأنها "كالمخدرات.. تعتقد أنك تمتلك كل شيء وتبقى لديك تلك الهوة الفارغة التي تريد إشباعها".

واتهم الملاكم السابق الذي كان يلقب بالحديد بتعاطي المخدرات واغتصاب ملكة جمال أفريقية، ودخل السجن لسنوات قبل أن يخرج منه ويعلن اعتناقه للإسلام.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

TysonMoji is out! This app is a knockout! Link in bio #TysonMoji

A post shared by Mike Tyson (@miketyson) onFeb 24, 2017 at 1:19pm PST

وأكد أن السجن قضى على غروره، ومنحه الفرصة للتعرف على الإسلام وإدراك تعاليمه السمحة التي كشفت له عن حياة أخرى لها طعم مختلف، كما أكد أن الإسلام أمده بقدرة فائقة على الصبر، وعلمه شكر الله حتى على الكوارث.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كثيرة هي المشاكل والمحطات السلبية في حياة الملاكم الأميركي السابق مايك تايسون، لكن القصة التي حدثت معه في حديقة الحيوانات بنيويورك كانت لافتة وغريبة في آن.

أكد بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة أندي رويز جونيور أنه ما زال يشعر بنهم شديد تجاه الحفاظ على الألقاب المتوج بها (الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية) عندما يلاقي أنتوني جوشوا في مباراة إعادة في السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة