برشم للجزيرة نت: الفوز في مونديال قطر سيكون الأهم في مسيرتي

DOHA, QATAR - OCTOBER 01: Mutaz Essa Barshim of Qatar competes in the Men's High Jump qualification during day five of 17th IAAF World Athletics Championships Doha 2019 at Khalifa International Stadium on October 01, 2019 in Doha, Qatar. (Photo by Christian Petersen/Getty Images)

محمد السيد-الجزيرة نت

بأربع محاولات ناجحة وضع القطري معتز برشم حدا لأي شكوك حول لياقته وتعافيه من الإصابة بعد تأهله إلى الدور النهائي في مسابقة الوثب العالي ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة.

برشم المدافع عن لقبه العالمي الذي حققه في لندن 2017، لم يحتج إلا لأول محاولة فقط من أصل ثلاث متاحة لكل متسابق لتخطي ارتفاعات 2.17 متر و2.22متر و2.26 متر و2.29 متر تواليا، محققا أفضل رقم له هذا العام.

وتصدر الرياضي القطري تصفيات مسابقة الوثب العالي التي شهدت مشاركة 31 متسابقا بعدما تخطى ارتفاع 2.29 متر، وهو الرقم نفسه الذي حققه الروسي إيلي إيفانيوك المشارك تحت العلم المحايد من أربع محاولات ناجحة، في حين حقق الرقم ذاته ثمانية رياضيين من محاولات متعددة.

وقال برشم إن الأمور سارت بصورة جيدة كما خطط لها باستثناء تعرضه للشد العضلي في محاولته الأخيرة.

وأكد في تصريح للجزيرة نت أن هدفه الأول هو الفوز بالميدالية الذهبية والحفاظ على اللقب العالمي باسم قطر، معتبرا أن تحقيق الفوز في مونديال قطر سيكون من أهم الإنجازات في مسيرته الرياضية.

وأضاف البطل القطري الذي حقق أيضا فضية بطولة العالم بموسكو 2013، أن الفوز في الدوحة سيكون له طعم خاص في ظل الوجود الكبير للجماهير القطرية التي دعمته وساندته مع كل محاولة له للقفز.

واعتبر الفائز بفضية وبرونزية في آخر دورتين أولمبيتين أن جاهزيته البدنية تصل إلى 80%، لكنه شدد على أن إصابته العضلية لن تعيقه في الدفاع عن لقبه في الدور النهائي لمسابقة الوثب العالي مساء الجمعة المقبلة.

وغاب الرياضي القطري عن المنافسات على مدار عام تقريبا بسبب إصابته بتمزق في أربطة الكاحل استدعت إجراء جراحة خلال محاولته تحطيم الرقم القياسي العالمي بفارق سنتيمتر واحد في لقاء المجر في يوليو/تموز 2018.

وأوضح برشم الذي يملك ثاني أعلى قفزة في التاريخ (2.43 متر) بعد الكوبي خافيير سوتومايور صاحب الرقم القياسي العالمي (2.45 متر) المسجل قبل 26 عاما، أنه سيجلس الآن مع مدربه من أجل وضع التكتيك والخطة المناسبين لخوض الدور النهائي والحفاظ على اللقب.

وشهدت تصفيات الوثب العالي في مونديال قطر مفاجأة كبيرة بخروج السوري مجد الدين غزال صاحب البرونزية في لندن 2017، والذي كان يعيش أفضل مواسمه بعد أن اجتاز حاجز 2.30 متر مرتين هذا العام، لكنه أخفق مساء اليوم في اجتياز ارتفاع 2.22 متر ثلاث مرات متتالية.

المصدر : الجزيرة