دفاعا عن "السترات الصفراء".. بطل ملاكمة يواجه الشرطة الفرنسية

Former French boxing champion, Christophe Dettinger (R), is seen during clashes with French Gendarmes at a demonstration by the
الملاكم الفرنسي ديتينغر (يمين) بالمعطف الأسود أثناء هجومه على الشرطي (رويترز)

انتشر على مواقع التواصل مقطع مصور يظهر فيه أحد المحتجين من السترات الصفراء وهو يوجه لكمات متتالية بطريقة احترافية لأحد رجال الشرطة الفرنسية، وتبين بعدها أن المعتدي هو بطل الملاكمة الفرنسي السابق كريستوف ديتينغر؛ مما دفع الشرطة الفرنسية إلى إصدار مذكرة توقيف بحقه.

وأسفرت لكمات البطل السابق على جسر ليوبولد-سيدار سنغور في باريس عن إصابة الشرطي الذي لم يستطع الدفاع عن نفسه أمام الضربات المتتالية، رغم ارتدائه خوذة وملابس مدرعة لحمايته، وإمساكه بهراوة في يده.

وغرد الحساب الرسمي للشرطة الفرنسية على تويتر بنشر صورة الملاكم وهو يعتدي على الشرطي، مشيرة إلى أنه كان ملاكماً سابقاً، مع تعليق "سيدي، أنت الذي ضربت زميلاً شرطياً.. تم التعرف عليك. وكملاكم، أنت لا تحترم على ما يبدو القواعد، سنقوم بتعليمك قواعد القانون الجنائي".

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن ديتينغر لم ينم في منزله خوفا من القبض عليه بعد التعرف على شخصيته، وتحرير مذكرة توقيف بحقه، إلا أنه قام بتسليم نفسه للشرطة أمس الاثنين بعد أن لجأ لاستشارة أحد المحامين.

undefined

ويتمتع ديتينغر (37 عامًا) بقوام رياضي، حيث يبلغ طوله 1.92 متر، وكان بطلا لفرنسا للوزن الخفيف (أقل من تسعين كيلو جرامًا) في عامي 2007 و2008.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

PARIS, FRANCE - DECEMBER 01: Teargas surrounds protesters as they clash with riot police during a 'Yellow Vest' demonstration near the Arc de Triomphe on December 1, 2018 in Paris, France. The third 'Yellow Vest' (gilets jaunes) rally in Paris over increased fuel taxes and leadership in the government today caused over 150 arrests in the city with reports of injuries to protesters and security forces from violence that irrupted from the clashes. (Photo by Veroniqu

تحبس فرنسا أنفاسها قبل يوم جديد من احتجاجات مرتقبة ضد سياسات الحكومة تقودها حركة “السترات الصفراء” وقد تسببت المخاوف الأمنية في تأجيل ست مباريات لدوري الكرة.

Published On 7/12/2018
PARIS, FRANCE - NOVEMBER 28: Dani Alves of Paris Saint-Germain and Neymar of Paris Saint-Germain look on during the UEFA Champions League Group C match between Paris Saint-Germain and Liverpool at Parc des Princes on November 28, 2018 in Paris, France. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

أوقف بوردو انطلاقة ضيفه باريس سان جيرمان المثالية في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم خلال الموسم الحالي، بعدما تسبب في إهداره نقطتين للمرة الأولى في المسابقة بتعادله معه 2-2 في المرحلة الخامسة عشرة.

Published On 2/12/2018
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة