مصر تهزم تونس في مونديال اليد

فازت مصر 30-23 على تونس في ختام مبارياتهما في المجموعة الثانية للدور الثاني في بطولة العالم لكرة اليد المقامة في ألمانيا والدانمارك.

وأنهت مصر الشوط الأول متقدمة 15-10 وانتفضت تونس لتقلص الفارق إلى 20-18.

لكن الإسباني ديفد ديفيز مدرب مصر طلب الوقت المستقطع ليستعيد فريقه توازنه ويتقدم بفارق ثمانية أهداف قبل أن ينهي المباراة لصالحه 30-23.

وحافظت مصر على آمالها في اللعب على المركزين السابع والثامن، لكنها تحتاج إلى فوز النرويج بفارق ستة أهداف على المجر في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وتحتاج النرويج للفوز بفارق كبير على المجر للحفاظ على فرصتها في بلوغ الدور قبل النهائي في حالة فوز السويد على الدانمارك.

وتحتل الدانمارك صدارة المجموعة بثماني نقاط متقدمة بنقطتين على النرويج والسويد على الترتيب.

وتأمل مصر، التي تملك ثلاث نقاط وصاحبة المركز الخامس حتى الآن متأخرة بفارق الأهداف عن المجر، في احتلال المركز الرابع واللعب على المركزين السابع والثامن.

وتضمن المنتخبات من الثاني وحتى السابع الحصول على فرصة ثانية للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وينضم أصحاب المراكز من الثاني إلى السابع إلى ستة منتخبات سيتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات تتكون كل منها من أربعة فرق على أن يصعد الأول والثاني إلى طوكيو.

ولو فشلت مصر في الحصول على المركز السابع سيكون عليها الفوز ببطولة أفريقيا التي تنظمها تونس من 15 إلى 25 يناير/كانون 2020.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شهدت مباريات الجولة الرابعة في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها ألمانيا والدانمارك نتائج متباينة للمنتخبات العربية المشاركة، حيث تراجع المنتخب القطري وتقدم نظيره المصري في المجموعة الرابعة، بينما واصل المنتخب البحريني هزائمه في المجموعة الثانية.

فاز المنتخب القطري بكأس الرئيس في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها ألمانيا والدانمارك، وذلك بعد فوزه على نظيره الروسي 34-28 اليوم الأحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث عشر والرابع عشر بدور كأس الرئيس.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة