باكياو يتحدى ماتياسي: لم أنته بعد

باكياو (يسار) وماتياسي ونزال مرتقب منتصف يوليو/تموز المقبل (رويترز)
باكياو (يسار) وماتياسي ونزال مرتقب منتصف يوليو/تموز المقبل (رويترز)

أكد الملاكم الفلبيني ماني باكياو أن مسيرته مع الملاكمة لم تنته بعد، متعهدا بأنه سيدلل على هذا أثناء المباراة التي سيخوضها في يوليو/تموز المقبل أمام نظيره الأرجنتيني لوكاس ماتياسي بماليزيا.

وقال باكياو (39 عاما) -خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء للإعلان عن مباراته مع الملاكم الأرجنتيني بطل الرابطة العالمية للملاكمة في الوزن الخفيف المتوسط- "زمني لم ينته في الملاكمة، سأبذل كل شيء من أجل إثبات هذا، إذا تمكنت من إنهاء المباراة بالضربة القاضية فسأفعل هذا".

يشار إلى أن المرة الأخيرة التي فاز فيها باكياو بالضربة القاضية كانت في 2009 أمام ميغيل أنخيل كوتو ملاكم بورتوريكو.

وعلى جانب آخر، أكد ماتياسي أثناء المؤتمر أن باكياو أصبح جزءا من الماضي، مشيدا في الوقت نفسه بمسيرة الملاكم الفلبيني، كما أكد أن احتفاظه بلقبه بمثابة حلم.

وقال الملاكم الأرجنتيني (35 عاما) عن المباراة التي ستقام في الـ15 من يوليو/تموز القادم بكوالالمبور إن "مواجهة باكياو فرصة عظيمة للغاية، إنه حلم أصبح حقيقة".

وأضاف أنه "شرف لي لأنه أسطورة، وستكون هذه المرة هي الأولى التي سأدافع فيها عن لقبي العالمي".

وكان ماتياسي قد فاز بلقب الرابطة العالمية للملاكمة إثر تغلبه على التايلندي تيوا كيرام بالضربة القاضية في يناير/كانون الثاني الماضي بمدينة لوس أنجلوس الأميركية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق الملاكم الأسترالي المغمور جيف هورن مفاجأة بإلحاقه الهزيمة بالنجم الفلبيني ماني باكياو لانتزاع لقب بطل العالم للوزن المتوسط (المنظمة العالمية للملاكمة) في نزال من 12 جولة الأحد بمدينة بريزبين الأسترالية أمام خمسين ألف متفرج.

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن رياضة الملاكمة قد تفقد موقعها في أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 إذا لم تشعر اللجنة الأولمبية بالرضا عن أسلوب التعامل مع مشكلات إدارة وتمويل هذه اللعبة.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة