عداءة إيفوارية تحتفل بذهبيتها برفع علم إيرلندا

احتفلت الإيفوارية مورييل أهور بالميدالية الذهبية لسباق ستين مترا سيدات ضمن بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات المقامة بمدينة برمنغهام البريطانية على طريقتها الخاصة.     

ورفعت مورييل علم إيرلندا بعدما فشلت في العثور على علم بلادها ساحل العاج.

وفازت مورييل بالميدالية الذهبية مسجلة 6.97 ثوان، وحصدت مواطنتها ماري جوزيه الميدالية الفضية، في حين ذهبت الميدالية البرونزية إلى السويسرية موجينجا كامبوندجي.     

ونشر الموقع الرسمي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تسجيل فيديو حول الواقعة الطريفة التي شهدت رفع مورييل علم إيرلندا، الذي يشبه كثيرا علم ساحل العاج.     

ومنح أحد المشجعين علم إيرلندا إلى ماري جوزيه لتحتفل به مع مورييل، بعد حصدهما الميداليتين الفضية والذهبية على الترتيب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أنه يعد آلية لإطلاق أول تصنيف عالمي رسمي لرياضييه، سيكون بمثابة المعيار للمشاركة في البطولات الكبيرة، ومن بينها بطولة العالم 2019 ودورة الألعاب الأولمبية لعام 2020.

3/11/2017

قال سيرغي بوبكا عملاق منافسات القفز بالزانة إن الرياضة يجب أن تتطور إذا ما أرادت البقاء في ظل سعي الألعاب الفردية للوصول إلى سبل جديدة لجذب المشجعين، مشيرا إلى أن أي تغيير يجب ألا يكون على حساب سلامة الرياضيين.

24/1/2018

حصول الرياضيين على الميداليات في الدورات الأولمبية، ليس مردّه عزيمة هؤلاء وقدراتهم فقط، وإنما هي منظومة متكاملة تصنع أبطالا يصعدون لمنصات التتويج. وتفسر أرقام وسياسيات نجاح دول وإخفاق أخرى في ذلك.

5/8/2016

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية مساء الثلاثاء تجريد روسيا من الميدالية الذهبية التي أحرزتها بسباق العدو 4×100 متر تتابع للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد بكين 2008، وجاء ذلك بعد سقوط العداءة يوليا تشيرموشانسكايا في اختبارات الكشف عن المنشطات لدى إعادة تحليل عيناتها.

17/8/2016
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة