بعد عقدين.. أميركا تكرر إنجازا أولمبيا

الفريق الأميركي النسوي حقق ذهبية هوكي الجليد بأولمبياد بيونغ تشانغ بعد 20 عاما من أول فوز بها (رويترز)
الفريق الأميركي النسوي حقق ذهبية هوكي الجليد بأولمبياد بيونغ تشانغ بعد 20 عاما من أول فوز بها (رويترز)

أحرز الفريق الأميركي اليوم الخميس الميدالية الذهبية لمنافسات هوكي الجليد للسيدات، ضمن فعاليات أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوي.

وحققت أميركا الميدالية الذهبية لمنافسات هوكي الجليد للسيدات للمرة الثانية بعد أن فازت بذهبية أولمبياد ناغانو في اليابان عام 1998 عندما فازت على كندا في النهائي.

وفاز الفريق الأميركي على نظيره الكندي 3-2 في المباراة النهائية ليحصد الذهب.

وأنهى الفريق الأميركي هيمنة نظيره الكندي على منافسات هوكي الجليد للسيدات بعد أن توج بالميدالية الذهبية في آخر أربع نسخ من الأولمبياد الشتوي.

كما ثأر الفريق الأميركي من نظيره الكندي الذي فاز عليه ثلاث مرات في المباراة النهائية في آخر أربع نسخ من الأولمبياد الشتوي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن رياضة الملاكمة قد تفقد موقعها في أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 إذا لم تشعر اللجنة الأولمبية بالرضا عن أسلوب التعامل مع مشكلات إدارة وتمويل هذه اللعبة.

لا يزال برنامج حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية -التي ستنطلق فعاليتها غدا الجمعة بمدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية- سرا كبيرا، غير أن التركيز الأساسي سينصب على إحلال السلام بعد الدفء في العلاقات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية.

أشادت اللجنة الأولمبية الدولية بالمصافحة التي وصفت بـ"التاريخية" بين رئيس كوريا الجنوبية مون جي إن وضيفته كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أثناء حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية (بيونغ تشانغ 2018) أمس الجمعة.

أنهى الفريق المشترك الممثل لكوريا الجنوبية والشمالية معا في منافسات هوكي الجليد للسيدات بأولمبياد بيونغ تشانغ 2018 الشتوي، مشواره بالدورة في المركز الأخير، حيث مني اليوم بهزيمة ثقيلة في آخر مبارياته وكانت أمام نظيره السويدي 1-6.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة