نزال بلا فائز بين "أفضل ملاكمين على وجه الأرض"

LOS ANGELES, CA - DECEMBER 01: Deontay Wilder punches Tyson Fury in the ninth round fighting to a draw during the WBC Heavyweight Champioinship at Staples Center on December 1, 2018 in Los Angeles, California. Harry How/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

احتفظ الأميركي ديونتاي وايلدر بلقب وزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي بعد تعادله مع البريطاني تايسون فيوري الليلة الماضية في لوس أنجلوس في نزال مثير للجدل يفكر الملاكمان في إعادته.

وأسقط وايلدر صاحب اللكمات القوية منافسه فيوري مرتين، لكن البريطاني هيمن على معظم مراحل النزال مستغلا تحركات القدم الذكية والدفاع المستميت.

واحتسب أحد الحكام النتيجة لصالح وايلدر 115-111، بينما احتسبها آخر 114-112 لصالح فيوري. وقرر الثالث تعادل الملاكمين 113-113.

وحافظ الملاكمان على سجلهما الخالي من الهزائم، إذ حقق وايلدر 40 انتصارا من بينها 39 بالضربة القاضية، في حين حقق فيوري 27 انتصارا.

وعاد الملاكم البريطاني بطل العالم السابق في وزن الثقيل إلى المنافسات في يونيو/حزيران الماضي بعد إيقاف دام أكثر من عامين بسبب المنشطات.

وعبّر كل ملاكم بعد النزال عن اعتقاده بأنه كان يستحق الفوز أمام أكثر من 17 ألف مشجع.

وبعد تراشقهما اللفظي قبل النزال، كال الملاكمان المديح لبعضهما بعضا عقب انتهاء المواجهة، وعبرا عن رغبتيهما في إعادة النزال.

وقال فيوري "بنسبة 100% سنتقابل مجددا.. أنا وهذا الرجل أفضل ملاكمين للوزن الثقيل على وجه الأرض".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد الملاكم الفلبيني ماني باكياو أن مسيرته مع الملاكمة لم تنته بعد، متعهدا بأنه سيدلل على هذا خلال المباراة التي سيخوضها في يوليو/تموز المقبل أمام نظيره الأرجنتيني لوكاس ماتياسي بماليزيا.

Published On 19/4/2018
Philippine senator and boxing icon Manny
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة