كوريا الشمالية تشارك بأولمبياد جارتها الجنوبية

باخ (وسط) أعلن مشاركة 22 رياضيا في الألعاب الأولمبية الشتوية (رويترز)
باخ (وسط) أعلن مشاركة 22 رياضيا في الألعاب الأولمبية الشتوية (رويترز)
ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أن كوريا الشمالية سترسل 22 رياضيا إلى الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية الشهر المقبل، على أن تسير فرق الشمال والجنوب معا في المراسم الافتتاحية.

وكشف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ عن الموافقة على مشاركة الكوريتين في فريق نسائي موحد في لعبة الهوكي على الجليد، معتبرا من لوزان بعد اجتماع مع مسؤولين رياضيين وسياسيين من الكوريتين أن "اليوم يشكل محطة رئيسية من رحلة طويلة".

والرياضات الأخرى التي يشارك فيها رياضيون كوريون شماليون في ألعاب بيونغ تشانغ -التي تستمر في الفترة ما بين التاسع و25 فبراير/شباط- هي التزلج القصير على الجليد والتزلج الألبي وتزلج الضاحية عبر البلاد. وسيرافق الرياضيون 24 مدربا ومسؤولا.

واتخذ القرار بشأن تفاصيل استضافة اللجنة في اجتماع عقد في مدينة لوزان السويسرية، ضم ممثلين من لجنتي الأولمبياد في الدولتين وأعضاء من اللجنتين ومسؤولين حكوميين واللجنة المنظمة المحلية للألعاب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتقلت الشرطة البرازيلية اليوم الخميس رئيس اللجنة الأولمبية المحلية كارلوس نوزمان، المتهم بالضلوع في عملية لشراء أصوات أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار ريو دي جانيرو لاستضافة الأولمبياد الصيفي عام 2016.

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة إيقاف اللجنة الأولمبية البرازيلية بشكل مؤقت لتورط رئيسها كارلوس نوزمان في قضية شراء أصوات لضمان استضافة مدينة ريو دي جانيرو أولمبياد 2016.

ألمحت اللجنة الأولمبية الدولية خلال مؤتمر القمة الذي عقد اليوم السبت في لوزان السويسرية إلى إمكانية الاعتراف بالألعاب الإلكترونية كرياضة وضمها يوما للألعاب الأولمبية.

استبعدت اليوم اللجنة الأولمبية الدولية روسيا من المشاركة في أولمبياد 2018 الشتوي بسبب التنشط الممنهج، لكنها سمحت لرياضييها بالمشاركة في المسابقات المقررة في بيونغتشانغ (كوريا الجنوبية) تحت “علم أولمبي وشروط صارمة”، كما أوقفت اللجنة مدى الحياة فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي والمسؤول عن الشؤون الرياضية.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة