أسترالي مغمور يجرد باكياو من اللقب

حقق الملاكم الأسترالي المغمور جيف هورن مفاجأة بإلحاقه الهزيمة بالنجم الفلبيني ماني باكياو لانتزاع لقب بطل العالم للوزن المتوسط (المنظمة العالمية للملاكمة) في نزال من 12 جولة الأحد في مدينة بريزبين الأسترالية أمام خمسين ألف متفرج.

وحسم هورن (29 عاما) المواجهة بإجماع القضاة الثلاثة (117-111 و115-113 مرتين) ليرفع رصيده إلى 16 انتصارا وتعادلا واحدا في 17 نزالا خلال مسيرته.

أما بالنسبة إلى باكياو (38 عاما) فقد مني بخسارته السابعة في 67 مباراة.

وبدأ الأسترالي مهاجما حارما منافسه المرشح فوق العادة للفوز من فرض إيقاعه. واكتفى باكياو -الملاكم الوحيد الذي نجح في التتويج بألقاب عالمية كبرى بثماني فئات مختلفة- ببعض اللكمات ثم بالاعتماد على الهجوم المباغت قبل أن يضغط على منافسه بدءا من الجولة التاسعة.

وكان هورن مدرب اللياقة البدنية السابق بدأ ممارسة الملاكمة في وقت متأخر بعمر الـ 17 لكي يدافع عن نفسه في المدرسة.

أما باكياو فدخل المعترك السياسي حيث يشغل مركز عضو بمجلس الشيوخ. وعاد إلى الحلبة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد سبعة شهور من اعتزاله، ليتغلب على الأميركي جيسي فارغاس بإجماع القضاة الثلاثة ليستعيد لقب الوزن المتوسط.

وكان نزال الأحد ضد هورن محطة في طريق باكياو للحصول على فرصة خوض مباراة ثأرية ضد الأميركي فلويد مايويذر الذي تغلب عليه بالنقاط، في مباراة مخيبة للآمال خلال نزال أطلق عليه لقب "معركة القرن" عام 2015.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

احتفظ الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا بلقبه في بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل (الاتحاد الدولي للملاكمة) بفوزه أمس على الأميركي دومينيك بريزيل بالضربة الفنية القاضية في الجولة السابعة بلندن.

قال الملاكم الفلبيني الشهير ماني باكياو صاحب الألقاب العديدة ونظيره البريطاني أمير خان حامل البرونزية الأولمبية اليوم الأحد إنهما اتفقا على إقامة نزال بينهما في 23 أبريل/نيسان المقبل.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة